بالبلدي : مانويل جوزيه موجهًا اللوم لـ أبو تريكة: لا أفهم سبب تصرفه معي بعد الاعتزال - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي، فترة تدريبه للمارد الأحمر، بالأعظم في مسيرته، كما وجه رسالة هامة إلى الجماهير.

وقال جوزيه خلال تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر 2" لبرنامج "الكورة مع فايق": "تواجدي في الأهلي أعظم لحظات مسيرتي في التدريب، الصعوبة فقط كانت في السير بالطريق لأن الناس يعرفوني ويحبوني كما أحبهم، وكنت أجلس دائمًا في مقر إقامتي، لأنهم كانوا دائمًا يطلبون التقاط الصور معي".

وأضح: "رسالتي لجمهور الأهلي في الوقت الحالي، أقول لهم، استمروا بنفس الحرارة الكروية والشغف للنادي، ودائمًا كنت أقول لهم سواء نلعب في مصر أو خارجها، أنتم اللاعب رقم 12".

طالع | محمد رمضان يعلن قرار الأهلي بشأن حكام مباريات كأس السوبر المصري

وتابع: "كان في بداية تواجدي بالأهلي صعوبة في التواصل بيني وبين الجهاز المعاون، أتذكر أنني طلبت من صالح سليم وقتها أن أتعلم اللغة العربية ولكن وجدت أنها أصعب من البرتغالية، فطلبت مترجمًا ليساعدني في التواصل مع اللاعبين، واستطعت أن أخلق جوًا أسريًا داخل النادي، حققنا 21 لقبًا، ولا يوجد فريق لعب 9 نهائيات قارية وفاز بـ8 مثلما فعلنا".

وواصل: "الجمهور كان يربك الخصم ويجعلهم يفقدون الكرة بسهولة، كان هناك تغيير واضح بالنسبة لي، كل الفرق في إفريقيا تلعب 4-4-2، لكن كنا نلعب بطريقة مختلفة 3-4-3، وكنا نمتلك فريقاً مهارته واضحة وحققنا كل شيء في مصر".

واستمر: "لم أجعل اللاعبين يخافون مني، كنت أضع قواعد فقط، جعلتهم محترفين وتفكيرهم أن الكرة تعتمد على الكل، الإنجازات أو البطولات لم تكن بسبب الخوف، أوقات صوتي يكون عاليًا وأنا أكبر منهم سنًا، علاقتي معهم كانت صداقة، ممكن خلال 8 سنوات كان هناك 4 أو 5 لاعبين علاقتي بهم ليست جيدة".

واستكمل: "غرفة الملابس كانت مليئة بالنجوم، كانت توجد ثقافة الفردية قبل حضوري، كان كل لاعب يفكر في نفسه قبل الفريق، هذا ما تم تغييره".

وأردف: "الثقافة التي كانت متواجدة في الأهلي إنه على أرضنا نهاجم وخارج أرضنا ندافع، لكن أنا خلقت طريقة لعب 3-4-3 وأن نقوم بالضغط والهجوم في أي مكان نلعب فيه، وأتدخل من خلال التغييرات لتغيير طريقة اللعب".

وأشاد جوزيه بـ محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، قائلًا: "كان لاعبًا ممتازًا، تعاقدت معه من الترسانة، هو كان يريد أن يلعب أساسيًا منذ قدومه، تحدثت معه وكنت واثقًا في إمكانياته".

وأكمل: "بعد خروجه من الترسانة بالتأكيد كان صغيرًا وليس بحجم الأهلي، لأن الأهلي كبير وأفضل ناد في إفريقيا، واستطاع أن يتحول إلى أفضل لاعب في مصر وإفريقيا".

وأتم: "هو تصرف معي بشكل لم أفهمه، أنا اعتزلت التدريب وهو اعتزل اللعب، لم يحاول أن يتصل بي ولم يرد على اتصالاتي، اتصلت به كتيرًا ولم يرد، لم أعرف السبب، رغم أن علاقتي به كانت جيدة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق