النائبة ايفلين متى: إطلاق مشروع رأس الحكمة يمثل استثمار سياحي ضخم على أرض مصر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشادت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات ، مشروع رأس الحكمة ، والذي سيكون بمثابة استثمار سياحي ضخم وبنية تحتية ضخمة على أرض مصر.

 

وأشارت متى في بيان صحفي لها إلى أن هدفنا هو أن نعمل على جذب المستثمرين العرب للإستثمار الاقتصادي خلال الفترة القادمة ، مؤكدة أنها تأمل أن تكون هناك استثمارات اقتصادية وصناعية خلال الفترة القادمة من المستثمرين العرب وعلى رأسهم المستثمرين الإماراتيين والسعوديين ، لكى تقوى مصر وتنهض اقتصاديا ، خاصة و أن الصناعة والتجارة تساهمان فى إحداث تنمية حقيقية فى البلد.
 

 

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن مشروع رأس الحكمة سيكون له عوائد إقتصادية كبيرة على مصر من خلال توفير فرص عمل ، بالإضافة إلى جلب العملة الصعبة إلى البلاد ، خاصة في ظل حاجة مصر إلى الحصيلة الدولارية ، نتيجة الأزمة الإقتصادية الحالية التي يمر بها العالم ومصر أيضا.

 

وأوضحت أننا نأمل بعد إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي أن تكون هناك مشروعات تنموية إقتصادية مثل الصناعات المختلفة ، التي نجحت فيها دولة الإمارات ، وساعدت فيها الدول الاوروبية ، من خلال اجتذاب هذه الصناعات داخل مصر خلال الفترة القادمة.

 

وفي وقت سابق ، كشف الخبير الاقتصادي أحمد أبو علي، تفاصيل انطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد، موضحا أنها أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر.

 


وتابع “أبو علي”، في تصريحات تلفزيوني، أن المشروع شكل جديد من الشراكة يوضح التغير في مشهد إدارة الاستثمار وعملية التنمية الاقتصادية في الدولة المصرية على مدار 10 سنوات.

 


ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن إبرام هذه الصفقة الكبيرة لمصر في ظل وقت شديد الاضطراب بالمنطقة، يؤكد مدى جاذبية مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر.


وأوضح أن مشروع رأس الحكمة لا يعتمد فقط على إنشاء مجموعة من القرى السياحية كما هو معتاد في هذه المنطقة من الساحل الشمالي الغربي.
واختتم أن هناك شكل جديد من الشراكة لإنشاء مجتمعات عمرانية سياحية متكاملة، يمكن للدولة من خلالها أن تبني نمط حياة متكامل ومستمر على مدار العام على عكس ما هو معتاد أن العمل في الساحل يكون خلال 3 أشهر في الصيف فقط.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق