بالبلدي : مصرع عدد من المصريين في المكسيك وبيان عاجل من وزارة الخارجية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض عدد من المواطنين المصريين في المكسيك إلى حادث إطلاق نار، مساء الخميس، وسارعت وزارة الخارجية المصرية إلى إصدار بيان يكشف التفاصيل، ويستعرض لكم موقع “نجوم مصرية”، تطورات الحادث وفقًا للبيانات الرسمية المعلنة من البلدين للوقوف على حقيقة الواقعة.

إطلاق نار على مصريين بالمكسيك

وفي أول تعليق لها، قالت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها تتابع ملابسات حادث إطلاق النار في المكسيك، الذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين.

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير الدكتور عبدالعاطي وجّه القطاع القنصلي بالوزارة والسفارة المصرية في المكسيك بمتابعة الواقعة عن كثب والتواصل مع السلطات المكسيكية؛ للوقوف على ملابسات الحادث.

بدورها، توجهت وزارة الخارجية والهجرة، بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

رد وزارة الدفاع المكسيكية

فيما أعلنت وزارة الدفاع في المكسيك، عن سقوط 6 قتلى، وكذلك 10 جرحى؛ نتيجة إطلاق جنود من الجيش النار على شاحنة تحمل 33 مهاجرًا، مؤكدة أنه كان بينهم مصريون، وذلك عند الحدود الجنوبية للمكسيك.

من جهتها، قالت كلوديا شينباوم، رئيسة المكسيك، إنه تم فتح تحقيق في حادث إطلاق النار، الذي أسفر عن وقوع ضحايا، ومصابين.

وأوضحت، خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن الضحايا الست ينتمون إلى مصر والسلفادور وبيرو، وقد وصفت الحادث بالمؤسف.

العلاقات المصرية المكسيكية

ومن الجدير بالذكر أن العلاقات بين مصر والمكسيك تتسم بالهدوء بشكل عام، وإن كان البلدان يسعيان بصورة جادة لتوطيد العلاقات الثنائية، وكذلك تستجيبان لأي مبادرة تؤدى إلى ذلك، إذ تقدر المكسيك الدور المصري الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي وجهودها لإحلال السلام بالشرق الأوسط.

عدد المصريين بالمكسيك

وفي آخر إحصائية معلنة، فيقدر تعداد الجالية المصرية بالمكسيك بقرابة 500 مواطن، إذ مسجل منهم 150 فردًا في سجلات السفارة.

ويعمل أغلب المصريين في دولة المكسيك بمجال تجارة المصنوعات اليدوية المصرية المتصلة بالحضارة الفرعونية، وبعض السلع الأخرى كالمنسوجات وأدوات التجميل التقليدية.

بينما تم إشهار رابطة المصريين بالمكسيك، وتوجد أيضًا كنسية مصرية داخل ولاية “موريلوس”.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق