حزب الله يعلن استهداف موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني عن استهداف موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية على الحدود اللبنانية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من جانبه؛ قال رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو: نفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة في التصعيد مع حزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأوضح حزب الله عن دخوله في مرحلة جديدة عنوانها معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وقال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال إنهم وجهوا ضربات قوية لحزب الله ونحن في نقطة تحول، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

كما أعلن جيش الاحتلال أن قائد المنطقة الشمالية التقى السبت مع رؤساء السلطات في الشمال وعرض عليهم أبرز عمليات التحضير لتوسيع القتال في الحدود الشمالية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وأكد البيت الأبيض أن هناك طرق أفضل لإعادة الإسرائيليين لمنازلهم في الشمال بدلا من الحرب وفتح جبهة ثانية ضد حزب الله، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

تبادل إطلاق النار الثقيل والغارات الجوية على لبنان

كما أكد أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، أن الـ48 ساعة الماضية كانت صعبة، حيث اشتدت الأمور وتأزمت إلى وضع غير مسبوق بتبادل إطلاق النار الثقيل والغارات الجوية على لبنان، بواقع 150 غارة مساء أمس، وحتى أصوات دوي الانفجارات وصلت إلى كل الأنحاء المجاورة للمناطق الجنوبية للبنان.

الأمور تأزمت وتطورت إلى حد كبير

وقال "سلام"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الأمور تأزمت وتطورت إلى حد كبير، وهناك تطورات جدية تنذر بتوسع أكبر، خاصة أن الجانب الإسرائيلي، عبر الرسائل التي خرجت منذ مساء أمس حتى صباح اليوم، تؤكد نيته التصعيد وتوسيع الحرب، وهناك تهديدات لمست اليوم بالدخول للجنوب اللبناني.

 القرار اتخذ بتوسيع الحرب شمالا لتحقيق انتصار لم يستطع تحقيقه في غزة

وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلي لم يتعظ أبدا بأي من الرسائل التي أرسلتها لبنان وحزب الله بنية عدم توسيع هذه الحرب أو بنية الوصول لحل سلمي، لكن يبدو أن القرار اتخذ بتوسيع الحرب شمالا لتحقيق انتصار لم يستطع تحقيقه في غزة، ويبدو أن الهدف اليوم لبنان، ويبدو أن رقعة الحرب تتوسع خلال ساعات وليس أيام.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق