عقب خلافها مع أكمل قرطام وازالة صفتها الحزبية.. جميلة إسماعيل خارج "الحركة المدنية" - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت جميلة إسماعيل ،رئيس حزب الدستور المزال صفتها بقرار من لجنة الأحزاب السياسية، انتهاء فترة رئاستها للحركة المدنية .

ووجهت  جميلة إسماعيل ،رئيس حزب الدستور المزال صفتها بقرار من لجنة الأحزاب السياسية، رسالة الى أعضاء الحركة المدنية رصدها تحيا مصر  اعلنت فيه انتهاء فترة ولايتها لرئاسة مجلس أمناء الحركة المدنية ودعت الأعضاء لانتخاب بديل لها . 

خلو منصب رئيس حزب الدستور

هذا ويعاني حزب الدستور على مدار اليومين الماضيين بسبب قرار لجنة الاحزاب السياسية بخلو منصب رئيس الحزب بصفته لذلك أصبحت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور سابقا عقب  قرار لجنة الأحزاب السياسية والصادر برقم ( ٨٧ لسنة ٢٠٢٤ ) والذي نص على حفظ عدد من الإخطارات المقدمة من الحزب، و إعلان خلو منصب رئيس الحزب لحين انعقاد المؤتمر العام للحزب.

قرار لجنة الأحزاب  السياسية

قرار لجنة الأحزاب  السياسية الذي حصل عليه تحيا مصر  حفظ أيضاً كافة الإخطارات المقدمة من رئيسة الحزب بشأن السماح للحزب بفتح حساب بنكي جديد يساعد في سداد الاشتراكات و المراقبة على دورته المحاسبية وربط أدواته بالآليات الحديثة، وترخيص الموقع الإلكتروني إلكتروني للحزب ليكون أداته الإعلامية وسبيله للانتشار والاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

طعن أمام محكمة القضاء الإداري

ومن جهتها تسلَّمت محكمة القضاء الإداري يوم  الخميس صحيفة الطعن ( رقم٩٨٩١١ لسنة ٧٨ ق ) المقدم من حزب الدستور و جميلة محمد اسماعيل بصفتها الشخصية و بصفتها رئيسة حزب الدستور بموجب قرار لجنة الأحزاب السياسية بتاريخ ٢٤/١٠/٢٠٢٢ على قرار لجنة الأحزاب السياسية والصادر برقم ( ٨٧ لسنة ٢٠٢٤ ) والذي نص على حفظ عدد من الإخطارات المقدمة من الحزب، و إعلان خلو منصب رئيس الحزب لحين انعقاد المؤتمر العام للحزب.

وبناء على قرار لجنة الأحزاب السياسية فانها بذلك تستدعي المؤتمر العام للحزب لاجراء انتخابات جديدة طبقا للائحة الحزب الموجودة لدى لجنة الأحزاب السياسية .

جميلة اسماعيل تخالف موقف المهندس أكمل قرطام

قالت جميلة إسماعيل  غي وقت سابق أن موقف الحركة من خوض الانتخابات النيابية والمحلية ثابت ولم يتغير .  

وأضافت جميلة إسماعيل رئيس مجلس أمناء الحركة المدنية ورئيس حزب الدستور خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر،  أن موقف الحركة من المشاركة فى الانتخابات و سبل الاعداد لها فى البند الخامس فى بيان  مجلس أمناء الحركة بتاريخ ٣ أغسطس ٢٠٢٤ والذي ينص على "تشكيل تحالف مدني ديمقراطي واسع من داخل وخارج الحركة المدنية يخوض الانتخابات البرلمانية والمجالس المحلية"

وخالفت جميلة إسماعيل رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني موقف المهندس أكمل قرطام حول  تصريحه بكون موقف الحركة المدنية تجاه خوض الانتخابات البرلمانية مجمد لحين صدور قانون الانتخابات .

وشددت جميلة اسماعيل رئيس مجلس أمناء الحركة المدنية ورئيس حزب الدستور على ان موقف الحركة المدنية لم يتغير منذ اعلانه في بيان رسمي صدر في شهر يونيو الماضي والتي تنص على "قرر الحضور الاستعداد لخوض الانتخابات القادمة، سواء البرلمانية أو انتخابات المحليات من خلال تحالف انتخابي مستقل تدعو له الحركة المدنية ليضم أطرافها وكل من يرغب في خوض معركة تغيير السياسات الحالية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق