متحدث الخارجية الأمريكية: ناقشنا مع إسرائيل كيفية ردها على الهجوم الإيراني - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة ناقشت مع إسرائيل كيفية ردها على الهجوم الإيراني، موضحًا أنهم لا يدعمون أي هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية.

وأضاف ميلر، في مؤتمر صحفي أوردته قناة الحرة الأمريكية، أن الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل، وتعتزم فرض عقوبات على طهران.

وأوضح أنه لن يتم الإعلان عن تفاصيل المحادثات مع إسرائيل بشأن ردها في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن القرار يعود لإسرائيل. وأكد أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تحدث مع الحلفاء بشأن رد إسرائيل على عدوان إيران، مطالبًا إسرائيل بعدم استهداف أي منشآت مدنية في لبنان، وخاصة المطار.

وأشار ميلر إلى أن إسرائيل تحتفظ بحقها في استهداف حزب الله، لكن الإدارة الأمريكية لا تزال تسعى لوقف إطلاق النار. واعتبر أن إعلان إسرائيل أن أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، شخصية غير مرغوب فيها هو خطوة غير إيجابية.

ولفت ميلر إلى أن نحو 6 آلاف أمريكي سجلوا لدى وزارة الخارجية طلبًا للحصول على معلومات، بما في ذلك كيفية مغادرة لبنان.

وأكد أن واشنطن تعمل مع شركات الطيران لتوفير رحلات إضافية من لبنان، مشيرًا إلى أن الخارجية الأمريكية وجهت المواطنين الأمريكيين المتواجدين في لبنان إلى التسجيل للحصول على المعلومات المتعلقة بكيفية مغادرة البلاد.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق