نائبة التنسيقية هادية حسني تشارك في جلسات البرلمان الأفريقي بجنوب أفريقيا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحضور رئيس مجلس النواب..

شاركت النائبة هادية حسني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في جلسات البرلمان الأفريقي، التي انعقدت بمدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، وذلك بحضور المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

النائبة هادية حسني: مصر لديها الملايين من اللاجئين العرب والأفارقة ولا تقوم بتسكينهم في معسكرات

وخلال كلمتها في الجلسة الخاصة باللاجئين والمهاجرين، أكدت النائبة هادية حسني أن مصر لديها الملايين من اللاجئين العرب والأفارقة، ولا تقوم بتسكينهم في معسكرات، وإنما تقوم بدمجهم مع المجتمع المصري، مضيفة أنه لا يوجد تفرقة بينهم من حيث اللون أو الجنس أو الدين، وذلك طبقًا للدستور المصري الذي أقر بالمساواة بين الجميع دون تمييز.

وأضافت أنه يجب على المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي، وغيرهم من المؤسسات الدولية، أن يتحملوا مسئوليتهم تجاه مصر، من خلال دعمها لتتحمل الأعباء الاقتصادية الإضافية بسبب اللاجئين، وكذلك العمل على وقف الصراعات والنزاعات في القارة الأفريقية ليتوقف تدفق اللاجئين والنازحين.

النائبة هادية حسني تشارك في الجلسة الخاصة بحقوق الطفل الأفريقي

كما شاركت النائبة هادية حسني، في الجلسة الخاصة بحقوق الطفل الأفريقي، وأشارت إلى أهمية التشريعات الخاصة بحقوق الأمهات والأطفال، والمبادرة الرئاسية المصرية  الألف يوم الذهبية للأطفال حديثي الولادة - وهى مبادرة منبثقة عن مبادرة ١٠٠ مليون صحة، مؤكدة على ضرورة وضع نظم وآليات محددة لكيفية تعامل الأطفال مع الألعاب الإلكترونية والشاشات الرقمية لما لهما من تأثير على صحة الأطفال الجسدية والنفسية.

وأوضحت خطورة النزاعات المسلحة على الأمهات والأطفال، مشددة على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسئوليته لوقف تلك النزاعات ووضع برامج نفسية متخصصة وإعادة تأهيل نفسي للأمهات والأطفال بعد الحروب.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق