تصاعد الهجمات بين روسيا وأوكرانيا.. عشرات القتلى بينهم أطفال في خاركيف - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصاعد الهجمات بين روسيا وأوكرانيا.. عشرات القتلى بينهم أطفال في خاركيف - بلس 48, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 03:19 مساءً

تزداد وتيرة الهجمات المتبادلة بين روسيا وأوكرانيا مع اقتراب الحرب من عامها الثالث، إذ زعم مسؤولون أوكرانيون أن 21 شخصًا بينهم 5 أطفال أصيبوا نتيجة قصف القوات الروسية على مدينة خاركيف، على الرغم من نفي موسكو استهداف المدنيين، كما أعلنت القوات الروسية إحباط محاولة توغل جديدة من قبل القوات الأوكرانية في منطقة بريانسك الحدودية.

الهجمات الروسية علي أوكرانيا

وفقًا لوكالة «رويترز»، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية قصفت خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا، والمناطق المحيطة بها، وأوضح حاكم المدينة أن 13 شخصًا أصيبوا في هجمات منفصلة استهدفت مبنى سكنيا ومساحة تخزين، بينما أصيب 8 آخرون في ضربة أخرى على مدينة تشوهيف، إلى جانب خسائر في السيارات والممتلكات، وقالت «رويترز» إنها لم تتمكن من التحقق من صحة هذه التقارير.

وتزعم السلطات الأوكرانية أن موسكو تستعد لتنفيذ ضربات إضافية ضد البنية التحتية للطاقة قبل فصل الشتاء، ما قد يؤدي إلى انقطاع الكهرباء وتعطيل الخدمات الأساسية.

وأعلنت روسيا أن قواتها أحرزت تقدمًا في شرق أوكرانيا، إذ استولت على قرية تقع على خطوط المواجهة بين البلدين وتسيطر عليه أوكرانيا، وتأتي هذه التطورات في إطار مكاسب عسكرية تحققها موسكو منذ عدة أشهر.

الهجمات الأوكرانية على الحدود

وأحبطت القوات الروسية محاولة توغل جديدة من قبل القوات الأوكرانية في منطقة بريانسك في جنوب غرب روسيا، إذ جرى استهداف مجموعة من قوات الجيش الأوكراني حاولت اختراق الحدود، إلا أن القوات الرسية تخلصت منها، وأن الوضع «مستقر وتحت السيطرة»، وذلك بعدما حيث استولت أوكرانيا على حوالي 1000 كيلومتر من الأراضي الروسية خلال هجومات مفاجئة في أغسطس الماضي، وفقًا لوكالة «تاس» الروسية.

وأفادت قنوات تيليجرام روسية، أمس الأحد، بأن طائرات أوكرانية بدون طيار استهدفت مصنعًا لكحول الإيثانول في منطقة فورونيج الروسية، ما تسبب في اندلاع حريق في منشأة صناعية وإصابة شخص.

الخسائر والتطورات العسكرية

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 27 ألف جندي منذ بدء القتال في منطقة كورسك، مع تسجيل الآلاف الخسائر في الدبابات والمركبات القتالية.

وفي المقابل، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن روسيا فقدت حوالي 690 ألف جندي منذ بداية الحرب في فبراير 2022، بالإضافة إلى خسائر كبيرة في المعدات العسكرية وأنظمة دفاعية وطائرات، ما يعكس التكلفة البشرية والمادية العالية للحرب المستمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق