أحمد المسلماني: نتنياهو هو من تسبب في حرب 7أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الإعلامي أحمد المسلماني، أن نتنياهو هو مهندس 7 اكتوبر، حيث أنه تسبب بأفعاله في حدوث طوفان الأقصى وما تلاه من حرب حتى اللحظة.

الإعلامي أحمد المسلماني: نتنياهو هو مهندس حرب 7 أكتوبر

وأوضح الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج الطبعة الأولى، المذاع عبر شاشة الحياة، أن صحيفة هارتس العبرية تقول ان نتنياهو باعتبار انه لم يجنح الى السلم على مدى السنوات الماضيه ولم يعقد معاهده سلام مع الفلسطينيين ولم يسمح باقام الدوله فلسطينيه وخرج على خط السلام الذي استطاع ان يصل اليه في لحظه مع مصر ملاح بجن وفي لحظه مع الاردن اسحاق رابيل ان ذلك هو الذي أدى لأحداث سبعة أكتوبر.


وأضاف الإعلامي أحمد المسلماني، أن صحيفة تضيف أن نتنياهو، بالتالي مهندس سبعة أكتوبر بمعنى أنه مهد الطريق لسبعة أكتوبر نتيجة انه لم يمهد الطريق الى السلام، وأن ايمان نتنياهو بان احداث سبع اكتوبر ستعطيه فرصه للانتقام وايمان المتطرفين ان الشعب الاسرائيلي يجب ان يحارب وان الرب سيحمي إسرائيل في هذه الحرب، كما ينزعمون هو كلام سيؤدي إلى تهديد بقاء إسرائيل.


واكمل الإعلامي أحمد المسلماني، على حسب الصحيفة العبرية فان وجود إسرائيل مرتبط بانها تصل إلى سلام مع الدول المحيطة وسلام مع الفلسطينيين وأن السلام هو الخيار الاستراتيجي الوحيد الذي يضمن بقاء إسرائيل.

الإعلامي أحمد المسلماني: هارتس ترى أن إسرائيل مهددة بدون سلام


وتابع الإعلامي أحمد المسلماني، ان صحيفه تقول ان السلام خيار استراتيجي يضمن امن اسرائيل وبقاء اسرائيل كدوله وانه  بدون السلام كخيار استراتيجي اسرائيل مهدده وجوديا ومهدده بالبقاء كدولة لأن إسرائيل اذا استمرت في محيط معادي لها واصبحت جزيره صحراويه قائمه على الحرب والايمان بان الرب سيحميها الى الابد كل ذلك سيؤدي الى تهديد وجودي وربما زوال إسرائيل.

الإعلامي أحمد المسلماني: هارتس ترى أن السلام حماية لوجد إسرائيل


واستدرك الإعلامي أحمد المسلماني، ان كلام هارتس يتعلق بان السلام ليس حماية للأمن وإنما حماية لوجود إسرائيل وأن عدم السلام ليس تهديد الأمن وإنما تهديد لوجود إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق