خبير اقتصادي يكشف أسباب التحول من منظومة الدعم العيني إلى النقدي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن هناك عدة دواعي في التحول لمنظومة الدعم العيني للدعم النقدي، لافتا إلى أن السبب لإنشاء الدعم العيني بالأساس، كان عدم وجود تحول رقمي، فضلا عن عدم سهولة حصر وتحليل ودقة البيانات مثلما يوجد بالعصر الحالي وبالتالي الدعم العيني كان المناسب خلال هذه الفترة.

 

نحتاج التحول لمنظومة الدعم النقدي

وأضاف «شعيب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه مع التطور التكنولوجي وإمكانية الدولة في دخول التحول الرقمي نحتاج التحول لمنظومة الدعم النقدي خاصة في ظل توافر عد أسباب تستدعي هذا التحول.

 

وتابع: «من الأسباب التي تستدعي التحول إلى الدعم النقدي، هو أن الدعم العيني لم يكن به المرونة الكافية ليستطيع المواطن تحديد البدائل والسلع التي يحتاجها»، موضحا أنه في منظومة الدعم العيني المعتادة يكون بها سلع تموينية محددة على بطاقة التموين.

 

وأشار إلى أن دعم السلع التموينية في مصر كبير للغاية يصل إلى 134 مليار جنيه وفقا لأخر موازنة للدولة، ومشيرًا إلى أن التحول إلى منظومة الدعم النقدي يضمن بقدر كبير وصول الدعم إلى مستحقيه وسد الثغرات التي قد تساهم في سرقة الدعم.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق