رئيس الوزراء: بمجرد الإعلان عن خروج الصواريخ.. ارتفعت أسعار الذهب والسندات على الدولار الأمريكي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأحداث التي شهدتها المنطقة أمس، أدت إلى ارتفاع أسعار البترول والذهب.

مدبولي: شهد سعر البترول زيادة بنسبة 5%

وتابع مدبولي خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة يرصده تحيا مصر، أنه بمجرد الإعلان عن بدء خروج الصواريخ أمس الثلاثاء، ومن قبل حتى وصولها، شهد سعر البترول زيادة بنسبة 5%، وارتفعت أسعار السندات على الدولار الأمريكي، كما شهدت أسعار الذهب قفزات كبير.

رئيس مجلس الوزراء: خلال الفترة الحالية نتعامل مع ظروف تشهد مؤثرات خارجية تؤثر علينا بصورة كبيرة جدًا

واستطرد رئيس مجلس الوزراء، أننا خلال الفترة الحالية نتعامل مع ظروف تشهد مؤثرات خارجية تؤثر علينا بصورة كبيرة جدًا، منوهًا إلى أنه إذا استمر هذا الوضع ومع اتساع دائرة الصراع، قد يكون هناك تأثير كبير على حركة السياحة، كذلك من الوارد أن يكون له تداعيات على مناخ الاستثمار بصفة عامة.

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن المنطقة تمر بمرحلة فارقة لم تشهدها منذ عقود واحنا قاعدين دلوقتي ومش عارفين ممكن ساعتين يحصل إيه؟ ممكن يحصل تغيير جذري يؤثر علينا لعقود.

واستكمل رئيس الوزراء، أن  الأحداث الإقليمية متسارعة وبشكل غير مسبوق وتؤثر على أي خطط مستقبلية، ومصر هي واحة الأمن والاستقرار الموجودة حاليا بالمنطقة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: أن هناك كم من الشائعات والأخبار المغلوطة كبير جدا وهدفها التشكيك في الدولة، ونعمل على تحقيق مستهدفات الاقتصاد رغم الأحداث المتسارعة إقليميا وعالميا.

وأردف رئيس الوزراء، نستهدف النزول بالتضخم لأقل من 10 % خلال نهاية عام 2025

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على إصلاحات اقتصادية منها تمكين القطاع الخاص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق