المجلس الاعلى للجامعات يكشف عن رابط نتيجة الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت أمانة المجلس الاعلى للجامعات عن ظهور نتائج اختبارات الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية "نظام الثلاث سنوات" للقبول بكليات التجارة بالجامعات الحكومية للعام الدراسي 2024/2025. يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج عبر الرابط التالي: https://commerce.scu.eg.

 

 

ظهور نتائج اختبارات الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية

كما تم الإعلان عن ظهور نتائج اختبارات الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية "نظام الثلاث سنوات" للقبول بكليات الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الدراسي 2024/2025. يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج عبر الرابط التالي: https://agriculture.scu.eg/Home2.php.

 

وفي سياق آخر، أفاد الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، بأن المجلس الاعلى للجامعات وافق على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بشروط الحصول على درجة الماجستير في كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

 

كما أضاف المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على بدء الدراسة بمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم بجامعة مدينة السادات اعتبارًا من العام الدراسي 2024/2025. وكذلك وافق المجلس على بدء الدراسة بمرحلة البكالوريوس في كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج ابتداءً من نفس العام.

 

جدير بالذكر، قال مصدر مطلع في المجلس الاعلى للجامعات عن حقيقة ما يُشاع حول زيادة مصروفات الجامعات الحكومية في العام الجامعي الجديد 2025.

 

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة، أنه لا صحة لوجود أي زيادات في زيادة مصروفات الجامعات الدراسية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة.

 

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن  زيادة مصروفات الجامعات الدراسية في كافة الكليات والمعاهد سوف تظل ثابتة دون أي تغييرات، وذلك نظرًا لأن نظام الساعات المعتمدة يُعتبر نظامًا عالميًا يهدف إلى تعزيز مصلحة الطالب.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة  التعليم العالي عن الشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات لتنظيم تحويل طلاب وطالبات الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق 2024، وذلك ضمن مرحلة تقليل الاغتراب. وقد تم تحديد موعد بدء هذه المرحلة لطلاب الشهادات الفنية الذين التحقوا بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة.

 

شروط التحويل بين الكليات الجامعية:

  1. التحويل المناظر يكون في إطار الحد الأدنى للقطاع.
  2. التحويل غير المناظر يتطلب استيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.
  3. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  4. تتم التحويلات حصريًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
  5. لا تقبل التحويلات الورقية.
  6. يسمح بالتحويل مرة واحدة فقط.
  7. يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبارات القدرات (إن وجدت) التي أجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.
  8. تُفاضل بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق