خبير: إسرائيل تقود المنطقة نحو حرب شاملة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الأحداث الجارية في المنطقة تتمحور حول بناء "البيت العربي".

وأكد ذلك خلال اتصاله برئيس وزراء العراق، حيث تناول أهمية ترتيب البيت العربي والحفاظ على الأمن القومي العربي، الذي يُعتبر الأمن القومي المصري.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل تقود المنطقة نحو حرب شاملة، بينما تتعاون مصر والعراق والأردن بشكل كبير على الصعيدين السياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى ترتيبات أمنية.

وأشار إلى أن تصرفات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، تعكس عدم الرشد وفقدان التوازن، مستغلًا الظروف الدولية، مثل الانتخابات في الولايات المتحدة.

وأوضح سنجر أن العرب يواجهون قضية كبيرة مع الاحتلال، بينما تواصل مصر جهودها لوقف إطلاق النار وتنفيذ الهدنة في غزة ولبنان. وأكد أن الغزو الإسرائيلي المتزايد في المنطقة، لا سيما في لبنان، وما يترافق معه من تدمير وقتل للأبرياء، يُعتبر تحديًا لوجستيًا وأمنيًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق