الاحتلال يدعو جميع السكان إلى الملاجئ مع وصول الصواريخ الإيرانية للأراضي المحتلة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعى جيش الاحتلال  جميع السكان إلى الملاجئ مع وصول الصواريخ الإيرانية للأراضي المحتلة، وجاء ذلك في نبأ عاجل.

 

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو  بايدن أمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ التي تستهدفها، وذلك في نبأ عاجل.

 

رداً على استشهاد هنية.. إيران أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل
 

أعلن الحرس الثوري الإيراني رسمياً أنه "رداً على استشهاد هنية، أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل. وإذا رد النظام الصهيوني على الهجوم الإيراني، فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

 

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، عن إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ من إيران، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن ‏الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب.

 

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين توقعوا أن تشن إيران هجوما على إسرائيل خلال 12 ساعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

الهجوم الإيراني متوقع في الـ12 ساعة المقبلة
 

وكان قد كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن أن الهجوم الإيراني متوقع في الـ12 ساعة المقبلة، وجاء ذلك في نبأ عاجل على موقع أكسيوس.

 

وقالت أكسيوس نقلاً عن مصدر إن إيران ستشن هجوما بصواريخ يمكنها وصول إسرائيل خلال 12 دقيقة من إطلاقها، جاء ذلك في نبأ عاجل.

 

هجوم عسكري إيراني

وفي وقت سابق، أعلن  مسؤول كبير في البيت الأبيض، إن  أمريكا لديها مؤشرات حول استعداد إيران لشن هجوم باليستي ضد إسرائيل، وذلك في خضم توترات عسكرية عقب إعلان إسرائيل عملية برية في جنوب لبنان.

 

وقال المسئول لموقع "أكسيوس" :"الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل.


وأضاف :"نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم. إن أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سوف يخلف عواقب وخيمة على إيران.

 

تعليمات إسرائيلية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه تم تغيير التعليمات للجمهور. وبالتالي، صدرت أوامر بتقييد النشاط والتجمعات في العديد من مناطق إسرائيل وسط معلومات حول هجوم إيراني وشيك على إسرائيل.


وذكر المتحدث أن المناطق تشمل   بما في ذلك منطقة الكرمل، وادي عارة، ووسط البلاد ومنطقة القدس، مضيفًا أن :"نحن في خضم حرب وقد تطلق صواريخ مجددا باتجاه منطقة وسط إسرائيل".


وكشف عن خريطة عثر عليها مقاتلو الجيش الإسرائيلي في مجمع عسكري لحزب الله في جنوب لبنان، تظهر فيها البلدات في إسرائيل وأهداف الهجوم. وقال إن "هذه الخريطة خطط حزب الله تسليمها لمقاتليه يوم صدور الأمر، وذلك في إطار خطته لاحتلال الجليل". "إنها تحتوي على نص يشير إلى البلدات والأهداف التي خطط حزب الله للاستيلاء عليها.


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إنه نفذ عشرات العمليات العسكرية عبر الحدود في لبنان خلال الأشهر الماضية، وذلك عقب اعلانه بدء عمليات برية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية فجر اليوم.

 

أكتشاف أسلحة
 


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته اقتحموا القرى والمناطق الوعرة، واكتشفوا فتحات تحت الأرض في العديد من المواقع الحدودية، حيث تم العثور على مخازن أسلحة، ومواقع تجهيز للمقاتلين، وأنفاق. كما جمعت القوات معلومات استخباراتية هامة، ودمرت أسلحة ومنشآت بما في ذلك بنى تحت الأرض وأسلحة متقدمة من صنع إيراني.

 

وأوضح: "قادت قيادة الشمال عشرات من عمليات المداهمة الموجهة التي نفذتها قواتنا عبر الحدود مستهدفة مواقع "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله، لضرب قدراتها على تنفيذ هجمات واقتحام السيادة الإسرائيلية."

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق