6 طرق طبيعية لإزالة جير الأسنان والوقاية منه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك عملها لإزالة الجير التي تحصل نتيجة تراكم بعض الأطعمة وتكون  طبق على الاسنان صفراء وصلبة إليك 6 طرق طبيعية لتجنب جير الأسنان.

بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)

من الطرق الفعالة التي تساهم في التخلص من الرواسب الجيرية، من خلال وضع ربع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء مملوء بالمياه، مع الحرص على التقليب حتى نحصل على قوام معجوني ناعم، ثم نغمس فرشة الأسنان فيه حتى يغطيها بالكامل، وننظف الأسنان بها لمدّة لا تقل عن دقيقة كاملة.

 التفاح

من الفواكه التي ينصح بتناولها دون تقشيرها، لقدرته على تنظيف الأسنان من الرواسب الجيرية، والتقليل من فرص الإصابة بالتسوس والتهابات اللثة.

 البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي، الذي يقلل من فرص نمو وانتشار البكتيريا على أسطح الأسنان، لذلك ينصح بتناوله كعصير أو فرك الأسنان بقشرته الخارجية بشكلٍ يومي.

بيكربونات الصوديوم والصبار

من الطرق المنزلية الفعالة التي تساهم في التخلص من الرواسب الجيرية، حيث يتم إعداده باستخدام كوب من المياه (250 مل)، و½ كوب من بيكربونات الصوديوم (100 جرام)، ملعقة كبيرة من جل الصبار (15 جم)، و10 قطرات من زيت الليمون، و4 ملاعق كبيرة من الجلسرين النباتي (40 جم)، مع الحرص على تفريش الأسنان بالمعجون الناتج من دمج هذه العناصر مع بعضها البعض، مرتين أسبوعيًا، للحصول على أفضل نتائج.

الفراولة والطماطم

تعتبر الفراولة والطماطم من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، الذي يقلل من فرص نمو وانتشار البكتيريا على أسطح الأسنان، كما ينصح الأطباء بفرك الأسنان بقشرتها الخارجية، لقدرتها على تنظيف الأسنان من الرواسب الجيرية.

الفحم

ويعتبر الفحم أيضا أحد وسائل ازالة الجير الطبيعة، فله قدرة كبيرة على الامتصاص، لذلك من الممكن استخدامه لحل المواد المسببة لتغيير لون الأسنان بطحنه ووضعه على فرشاة الأسنان، يأتي الفحم على شكل بودرة، ويتميز بقدرته على إزالة آثار التدخين من الأسنان.

 

طرق الوقاية من تراكم الجير على الأسنان

- غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون ثلاث مرات على الأقل يوميًا.

- الحرص على تغيير فرشاة الأسنان كل 3 أشهر.

- المواظبة على استخدام خيط تنظيف الأسنان وغسول الفم، للتخلص من بقايا الطعام المعلقة بين الأسنان.

- تجنب تناول الحلويات، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تتغذى عليها بكتيريا الفم، ما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

- يُنصح بزيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل سنويًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق