الإجراءات الجنائية وقانون العمل.. انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد قليل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينطلق اليوم دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي في الساعة الحادية عشر صباحًا، وفقًا للمادة 115 من الدستور التي تنص على أن يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور إذا لم يتم دعوته، وقد دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس للاجتماع، مما يضيف أهمية كبيرة لهذا الدور.

انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب 

يأتي دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب في وقت يتطلع فيه الشارع المصري إلى مجموعة من التشريعات التي تمس قضايا ملحة، من أبرز القوانين المنتظرة:

اقرأ أيضا

1. مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد: انتهت اللجنة التشريعية من مناقشته خلال الإجازة البرلمانية، ومن المتوقع أن يشهد جلسات مناقشة معمقة في الجلسة العامة.

2. قانون العمل: كان قد وافق عليه مجلس الشيوخ، وتناقشه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلا أنه لم يُصدر بعد.

3. تعديلات قانون الرياضة: وهي من أولويات الحكومة بناءً على توجيه الرئيس، وقد أعلنت لجنة الشباب والرياضة بالمجلس استعدادها لمناقشة التعديلات.

4. قانون أملاك الدولة الخاصة: يهدف هذا القانون إلى إدخال تعديلات لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة لتقنين أوضاعها، في محاولة لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة، وهو مشابه لقانون التصالح في مخالفات البناء.

5. قوانين أخرى: يشمل جدول الأعمال أيضًا مشروعات قوانين الإدارة المحلية، تنظيم الجامعات، قانون البيئة، قانون حماية المنافسة، بيانات الرقم القومي الموحد للعقارات، وقانون المرور الجديد.

البرلمان يسعى جاهداً لإنجاز هذا الكم من التشريعات خلال دور الانعقاد الخامس، الذي يعد من المراحل الأخيرة لمجلس النواب، حيث من المقرر أن تنتهي أعماله في يناير 2025. يأتي ذلك في إطار الاستجابة لمتطلبات الشارع المصري وتحقيق تطلعات المواطنين.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق