الكاف.. شعبية دوري أبطال أفريقيا تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في شمال أفريقيا - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن تحقيق نمو كبير في عدد متابعي دوري أبطال أفريقيا في منطقة شمال أفريقيا خلال الموسم الرياضي المنقضي.

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع إبرام اتفاقيات جديدة للحقوق السمعية البصرية لمختلف مسابقات الأندية الأفريقية للموسم الجديد 2024/2025.

زيادة كبيرة في نسبة المشاهدة

كشف “الكاف” في بيان رسمي له عن ارتفاع ملحوظ في نسبة المشاهدات التلفزيونية لمباريات دوري أبطال أفريقيا بنسبة تجاوزت 25% في منطقة شمال أفريقيا خلال الموسم الماضي.

كما شهدت منطقتي شرق وجنوب أفريقيا نمواً أكبر، حيث تجاوزت نسبة الزيادة في المشاهدات والتفاعل الرقمي 40%.

اتفاقيات جديدة مع شركاء عالميين

وأكد “الكاف” على إبرام اتفاقيات جديدة مع شركات بث عالمية، من بينها SuperSport وSABC وAzam Media، وذلك لتغطية حقوق بث مسابقاته المختلفة، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا، كأس الكونفدرالية، دوري أبطال أفريقيا للسيدات، وكأس السوبر الأفريقي.

رئيس الكاف: كرة القدم الأفريقية تجذب اهتماماً عالمياً

وفي تعليقه على هذه الأنباء، أعرب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، عن سعادته بالنمو المتسارع والاهتمام المتزايد بكرة القدم الأفريقية على المستوى العالمي.

وأكد موتسيبي أن هذا النمو يعود إلى التنافسية العالية التي تشهدها البطولات الأفريقية، مما يجذب اهتمام شركات البث الكبرى على المستوى القاري والدولي.

التركيز على الجودة العالمية

وشدد موتسيبي على التزام “الكاف” بتقديم منتجات بث عالية الجودة تتناسب مع المستوى العالمي، وذلك من أجل تعزيز مكانة كرة القدم الأفريقية على الساحة الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق