أبو الغيط: ندعو المجتمع الدولي الوقوف مع لبنان.. ومليون نازح حتى الآن جراء الهجمات الإسرائيلية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المجتمع الدولي الوقوف إلى جوار لبنان نتيجة ما تشهده البلاد من توترات وضربات إسرائيلية متواصلة تطال المدنيين، مشيراً إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية أدت إلى نروح مليون شخص. 

أبو الغيط: نؤمن بقدرة اللبنانيين علي الاستمساك بالسلم الأهلي والبعد عن أي تنازع طائفي

كما أعرب  أحمد أبو الغيط عن تضامن الجامعة مع لبنان والشعب اللبناني في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد. 

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط يتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان، وأنه يؤمن بقدرة اللبنانيين علي الاستمساك بالسلم الأهلي والبعد عن أي مماحكات او تنازع طائفي.

وأدان أبو الغيط بعبارة واضحة سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان والتي أسقطت جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازحاًً، مشدداً على أن استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي الي اتساع رقعة الصراع، ومُضيفاً أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به. 
 

أبو الغيط: الشعب اللبناني عانى الكثير ويحتاج اليوم للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة
 

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده إن الشعب اللبناني عانى الكثير في السنوات الماضية، وأنه يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة. 

أبو الغيط يطالب بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة

وفي وقت سابق، شدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية.

وقال أبو الغيط، خلال كلمة له أمام الجلسة الطارئة لمجلس الأمن آنذاك: "لدينا فرصة حقيقة للبعد عن حافة الهاوية في المنطقة من خلال تبنى دعوات الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة".

وأوضح أنّ ضعف المجلس في محاسبة إسرائيل دفعها لمواصلة عدوانها على المنطقة، لافتًا إلى أن وقف العدوان على غزة كان كفيلًا بتهدئة الأوضاع على الحدود مع لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق