عقب اغتيال حسن نصر الله.. رئيس "الشعب الديمقراطي": إيران باعت رجالها لصالح إسرائيل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المستشار خالد فؤاد  رئيس حزب الشعب الديمقراطي أن ما تم من اغتيال عدد من المناصرين للنطام الايراني ومن بينهم حسن نصر الله أمين عام حزب الله ومن قبله إسماعيل هنية رئيس حركة حماس يعتبر بمثابة تخلي النظام الإيراني عن رجاله.

إيران باعت رجالها لصالح إسرائيل

وأضاف المستشار خالد فؤاد  رئيس حزب الشعب الديمقراطي خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر قائلا :" إيران باعت رجالها لصالح إسرائيل "

وتابع المستشار خالد فؤاد  رئيس حزب الشعب الديمقراطي  أن النظام الإيراني انكشف أمام العالم أنه نظام قائم على القول وليس الفعل ، ولا يهتم لمصالح الداعمين له .

وشدد المستشار خالد فؤاد  رئيس حزب الشعب الديمقراطي  على ان أيران بكل تأكيد تعاونت بشكل أو باخر ساعد اسرائيل على اغتيال عدد من المحسوبين على دعم النظام الإيراني .

اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

هذا ومنذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 يونيو الماضي بالعاصمة الإيرانية طهران في ظروف لم يكشف عن حيثياتها بدقة، وسط تضارب السيناريوهات، أبقت الحكومة الإيرانية العالم في حالة ترقب بعد أن هدد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، ساعات بعد مقتل ضيفه بالثأر له من إسرائيل، ولكن لم يحدث اي رد .

وعلى مدار عدة ايام  كرر المسؤولون الإيرانيون العسكريون والسياسيون بالرد القاسي على إسرائيل، ولكن لم يحدث ايضا اي رد .

وهو ذاته ما حدث بعد ان أعلن حزب الله اللبناني، مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية التي استهدفته.

الحداد فى إيران لمدة خمسة أيام

بينما اكتفى المرشد الإيرانى  على خامنئى بإعلان الحداد فى إيران لمدة خمسة أيام بعد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

ومن جانبها قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية نقلًا عن مسئول إسرائيلى، إن خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة فى الدورة الـ79 للجمعية العامة كان جزءًا من خطة توصف بأنها تحويلية، حيث تهدف إلى جعل حسن نصر الله يعتقد أن إسرائيل لن تتخذ إجراءات جذرية مع خروج رئيس الوزراء الإسرائيلى من البلاد.

وقال المسئول إن من المعتقد أن الأمين العام لحزب الله اللبنانى كان يشاهد خطاب نتنياهو، ثم تعرض لهجوم من قبل طائرات سلاح الجو الإسرائيلى، مشيرًا إلى أن بنيامين نتنياهو وافق على الضربة قبل إلقاء كلمته فى الأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق