‘‘رد محدود وخيبة أمل’’ .. مليشيا الحوثي تعلق على الهجوم الإسرائيلي على إيران

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
‘‘رد محدود وخيبة أمل’’ .. مليشيا الحوثي تعلق على الهجوم الإسرائيلي على إيران, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 08:57 صباحاً

2a01:4ff:f0:3166::1

علقت مليشيا الحوثي الإرهابية، على الهجوم الإسرائيلي على إيران، واعتبرته بأنه "متواضع ومحدود".

وقال القيادي الحوثي عبدالله عامر، نائب نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للمليشيات، في منشور على منصة إكس، إن : ‏"خيبة أمل في استديوهات بعض القنوات العربية بسبب ضعف الهجوم ".

وأضاف "انه أول هجوم عسكري اسرائيلي على دولة غير عربية لكنه كما يبدو متواضع ومحدود" .

وأشار القيادي الحوثي، إلى ضعف إمكانيات إيران الجوية، وأنها لم تنجح في التصدي للهجوم بشكل كامل، قائلًا: "الطائرات الاسرائيلية لم تخترق الأجواء الايرانية، وأن الهجوم كان من خارج تلك الاجواء والواضح أن الدفاعات الجوية الإيرانية نجحت وبمستوى معين في التصدي للهجوم".

وتابع: "عندما غادرت إيران مربع التردد انتقل التردد الى اسرائيل والتي ظهرت بعد ضربة 1 اكتوبر على حقيقتها فترددت ثم هددت ثم نفذت ثم فشلت ثم قالت الهجوم أنتهى"، حسب تعبيره.

وقبل ساعات أعلن جيش الاحتلال تنفيذ عملية محدودة، ضد إيران، ردًا على هجوم سابق شنته طهران على الكيان الإسرائيلي قبل أسابيع.

وقال جيش الاحتلال، إن هذا الهجوم في إطار عملية، "دقيقة وموجهة"، مشيرا إلى أن هذه الضربات جاءت "ردا على الهجمات المتواصلة من قبل النظام الإيراني ضد إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة".

وقال مسؤول إسرائيلي إن إسرائيل ركزت على مواقع تشكل تهديدا أمنيا حاليا، أو قد تشكل خطرا مستقبليا.

وأفادت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية بأن الهجوم استهدف قواعد عسكرية رئيسية في غرب وجنوب طهران، دون الإعلان عن تفاصيل دقيقة حول حجم الأضرار.

وبعد مرور وقت قصير، أعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء الرد على إيران الذي بدأ في وقت مبكر من صباح اليوم السبت بعد 3 موجات من الضربات .

وقال المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي ان ما اسماها عملية "أيام الحساب" من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي قد استكمل مهاجمة أهداف عسكرية في إيران.

واضاف إستكمل جيش الدفاع هجومًا موجه بدقة ضد أهداف عسكرية في عدة مناطق في إيران وذلك ردًا على الهجمات التي نفذها النظام الإيراني ضد دولة إسرائيل ومواطنيها على مدار الأشهر الأخيرة , وان جميع الطائرات المهاجمة عادت بسلام إلى قواعدها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق