بالبلدي: ضمن فعاليات “بداية”.. قومي المرأة بالإسماعيلية ينظم ندوة حول الأمن السيبراني - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن فعاليات “بداية”..قومي المرأة بالإسماعيلية ينظم ندوة حول الأمن السيبراني في ضوء التحول الرقمين نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية برئاسة لبني زكي مقررة الفرع ومتابعة مايبل مكرم المقررة المناوبة ندوة توعوية حول الأمن السيبراني والجرائم الرقمية بالتعاون مع إدارة التخطيط الإستراتيجي بالتربية والتعليم برئاسة د. دينا عبدالحميد وعضوة الفرع.

شارك في الندوة عدد من عضوات فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية من بينهن الكاتبة الصحفية عبير العربي والإعلامية نانسي القاضي والمهندسة سناء حسن ،وذلك بالقاعة الرئيسية بمكتبة مصر العامة برئاسة أمل رجب مديرة المكتبة وعضوة المجلس، بحضور الشيخ جمال علي كبير مفتشي مديرية الأوقاف.

كما شارك في اللقاء عدد كبير من طلبة وطالبات المدارس بإدارتي جنوب وشمال التعليمية بالمحافظة.

وخلال كلمته تحدث الشيخ جمال علي عن أهمية مواكبه التطور التكنولوجي الحديث والأستخدام الأمن لوسائل الأتصال ومواكبة العصر وأن يكون الأنسان قادرا علي توظيف الرقمنة والتطور التكنولوجي في متطلبات الحياة بشكل متطور وأمن.
وفي كلمتها أكدت لبني زكي إن هذة الندوات تأتي في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية وبناء الإنسان إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية لخلق مواطن واع ومثقف ،وقادر علي مواجهة تحديات الحياة.

وحول الأمن السيبراني في ضوء التحول الرقمي دارت محاور الندوة حيث حاضر فيها د. محمد الظواهري إستشاري الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الرقمية والذي تناول مفهوم وأهمية ومحاور الأمن السيبراني لبناء مستقبل رقمي أكثر أمانا للحفاظ على خصوصية معلوماتهم في جهاز الحاسب الآلي وعبر الإنترنت، وذلك في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم والعمل على إرشادهم بكيفية مواجهة تحديات الأمن المعلوماتي وغرس عقلية اليقظة والقدرة على اتخاذ الخطوات الصحيحة للحفاظ على سلامة بيئة العمل من مخاطر الإنترنت المختلفة.

كما تحدث عن أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من كافة الفئات العمرية وأهمية التوعية حيال جرائم المعلومات والإحتيال والابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع هذه الجرائم، متطلعا إلى تنظيم المزيد من المبادرات التوعوية في مجال الأمن السيبراني لكافة شرائح المجتمع.
كما تناول التعريف بالمشهد العالمي للأمن السيبراني وأبرز المخاطر وأساليب التصيد والاحتيال الإلكتروني التي تتعرض لها المؤسسات، مبينة أهمية حماية البيانات الرقمية ودور الفرد في الحفاظ على الأمن السيبراني انطلاقا من المسئووليةالمشتركة والمواطنة الرقمية.

كما تناول اللقاء الرد علي عدد من الأسئلة الخاصة بالأمن الرقمي ومكافحة الجرائم الإلكترونية وكيفية الاستخدام الأمن لوسائل الاتصالات المختلفه.

نظمت وأدارت الندوة الكاتبة الصحفية د. عبير فايز عضوة المجلس القومي للمرأة والمسئول الإعلامي للفرع والتي تناولت في حديثها مفهوم وأهمية التنمية البشرية في بناء الإنسان ،وكيف يساهم الوعي في بناء المجتمعات حيث لا يمكن أن تنهض بجميع مقوماتها وتطورها بين الدول دون أن يكون هناك وعي من أفراد هذا المجتمع وعليه فإن المنطلق الأساس لتقدم وثقافة الشعوب هو وعي أفراده.
كما أكدت أن التنمية البشرية من أهم الركائز الأساسية التي يحتاجها كل إنسان في حياته اليومية بحيث يهدف هذا المفهوم إلى تنمية كل القدرات والمهارات الحياتية بشكل دائم ومستمر.
واختتمت الندوة بإلتقاط صوره تذكارية حيث أعرب الحاضرون عن سعادتهم بهذا اللقاء والاستفادة من فاعليات المبادرة القومية لتنمية وبناء الإنسان.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق