مدير علاقات المستثمرين بشركة «ابن سينا فارما»: يطالب الدولة بطرح مبادرة تمويلية بفائدة مخفضة لدعم شركات الأدوية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

• مطالبات بزيادة مخصصات المستشفيات بسبب زيادة أسعار الادوية

• الفائدة ارتفعت على القروض بأكثر من 30%

طالب الدكتور محمد شوقى، مدير علاقات المستثمرين بشركة «ابن سينا فارما»، الدولة بطرح مبادرة تمويلية بفائدة مخفضة لدعم الشركات العاملة في القطاع الدوائي لتخفيف الأعباء عن المستثمرين.

أضاف شوقى، أن الشركات تواجة صعوبة خلال الفترة الراهنة في الحصول على تسهيلات إئتمانية جديدة من البنوك، مؤكدًا أن السيولة المالية لدي شركات توزيع الأدوية هامة جدًا.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لمؤتمر الأهرام الرابع للدواء والرعاية الصحية بعنوان “مواجهة التحديات التنظيمية والتشريعية.. مناقشة اللوائح والقوانين الحالية وأثرها على الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات في ظل التحديات الاقتصادية”، والتي أدارها الأستاذ الدكتور / أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية.

أشار إلى أن القطاع الدوائي يواجة العديد من التحديات خلال الفترة الراهنة نتيجة ارتفاع معدلات الفائدة منذ بداية العام الجاري بنسبة 8% والتي ساهمت في زيادة الفائدة على قروض الشركات بأكثر من 30% حاليًا.

أوضح الدكتور محمد شوقى أن شركات التوزيع تقوم بالحصول على تلك القروض لشراء المنتجات من شركات الأدوية، إضافة إلي ضخها كاستثمارات في عملية التوسعات من خلال إنشاء مخازن جديدة وشراء سيارات للتوزيع، مؤكدًا أن ذلك القطاع لم يستفيد في أي مرة من مبادرات البنك المركزي المصري و وزارة المالية خلال السنوات الماضية.

لفت إلى أنه في ضوء ارتفاع أسعار الأدوية خلال الفترة الماضية نتيجة زيادة سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري لذلك يجب زيادة مخصصات المستشفيات والهيئات لضمان استمراية هيئة الشراء الموحد بنفس الكفاءه الحالية.

وطالب مدير علاقات المستثمرين بشركة «ابن سينا فارما»، الحكومة بإعادة النظر في قوانين إنشاء المخازن بعيدًا عن التجمعات السكنية التي تؤثر بشكل سلبي في سرعة توصيل الأدوية للصيدليات، حيث أن شركات التوزيع كانت تعمل بكفاءه 100% خلال فترة فيروس كورونا.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق