نصائح للوقاية من الإصابة بدوالي الساقين.. احذر الملح وزيادة الوزن - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نصائح للوقاية من الإصابة بدوالي الساقين.. احذر الملح وزيادة الوزن - بلس 48, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 08:29 مساءً

دوالي الساقين واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا، والتي تسبب إزعاجًا للكثيرين، وبالتالي يبحثون عن أفضل طرق لعلاج الدوالي، بينما قدمت هيئة الدواء بعض النصائح التي تقيك الإصابة من هذا المرض.

علاج دوالي الساقين

قدمت هيئة الدواء المصرية بعض الطرق لعلاج مشكلة دوالي الساقين وتفاديها قدر الإمكان، ويتمثل ذلك في عدة أمور وهي:

استخدام أغطية خاصة للقروح المفتوحة. إجراء عمليات للتخلص من الدوالي. استخدام الجوارب أو الضمادات الضاغطة.

دوالي الساقين

دوالي الساقين واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا، وتسبب ألمًا مزعجًا في الكثير من الأحيان، وربما تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة على المدى البعيد، وعلق الدكتور مختار عبدالحق استشاري جراحة الأوعية الدموية، على ما قدمته هيئة الدواء مشددًا على ضرورة الحرص على تناول الأطعمة الصحية والنوم على الجانب الأيمن أفضل من الظهر، لأن ذلك يساعد بدوره على تدفق الدم بصوررة طبيعية ومنع تضخم الأوردة يحسب حديثه لـ«الوطن».

eca4547bfa.jpg

تابع «عبد الحق» بالإضافة إلى ما سبق، يجب قدر الإمكان عدم الإفراط في تناول الملح، لأنه يؤثر سلبًا على صحة الجسم، وقد يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الإصابة بدوالي الساقين، بالإضافة إلى بعض العادات الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن والتي من شأنها أن تزيد من فرص الإصابة بدوالي الساقين.

a7fbd982f5.jpg

بحسب موقع «مايو كلينك» فهناك الكثير من الأعراض التي تظهر على الشخص في حال إصابته بدوالي الساقين ويمكن تناولها على النحو التالي:

شعور بالألم أو ثقل في الساقين. شعور بالحرقة وألم نابض وتقلصات مؤلمة في العضلات وتورم في أسفل الساقين. تفاقم الألم بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة حكة حول وريد أو أكثر. تغيرات في لون الجلد حول الوريد الدوالي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق