صالون سواسية يتراحم على ناصر ونصر الله - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراحم رواد صالون سواسية بالدعاء الى سيد المقاومة " حسن نصر الله " بالمغفرة والرحمة والمجد للشهداء والمقاومة  مؤكدين على التشابه بين الرئيس " ناصر " و " نصر الله " في الحرب ضد الامريكي والاسرائيلي باعتبارهما العدو المشترك والتشابه بينهما حتي فى تاريخ والوفاة والاستشهاد "يوم 28 سبتمبر" بفارق 54 عاماً.

0c31a030e0.jpg

صالون سواسية الشهرية وعرض الفيلم والوثائقي " ناصر السويس والتنمية "

جاء ذلك قبل بدء ندوة صالون سواسية الشهرية وعرض الفيلم والوثائقي " ناصر السويس والتنمية " من انتاج صالون سواسية .

وكشف عرض الفيلم العلاقة بين ناصر وابناء السويس بالعديد من المواقف منذ ان كان يعمل والد الرئيس جمال عبد الناصر فى منطقة بريد السويس وكان يقنطن بجوار عائلة حمد الله .

فضلا عن ارتباط عبد الناصر بالسويس حينما رفع اول علم مصري فى منطقة القناة على معسكر ومطار الشلوفة الانجليزي التابع بحي الجناين بالسويس يوم 22 مارس 1956 واختيار هذا التاريخ باعتباره اول عيد قومي للمحافظة " .

6cd50e31e2.jpg

كما كشف الفيلم والثائقي عن عدد ونوعية المصانع التى انشائها وطورها الزعيم جمال منها " محطة الزيوت والشحومات والتفحيم – محطة قوي السويس الحرارية وشركة انابيب البترول " وتحويل ابار الزيوت الانجليزية الى شركة النصر للبترول مع تطوير شركة النصر للاسمدة وانشاء مصنع كرفت لانتاج الورق محقاً تنمية صناعية متقدة فى السويس مع الاهتمام ببناء عشرات من المشروعات الخدمية من المدارس والوحدات الصحية وعدد من الكنائس والمساجد وتطوير البنية الاساسية .

رفع اول علم مصري فى منطقة القناة على معسكر ومطار الشلوفة الانجليزي التابع بحي الجناين بالسويس يوم 22 مارس 1956

كما اقام عدد من المؤتمرات الشعبية ولقائته مع العمال والنقابيين والسياسيين وانشائه للمعهد الاشتراكي للشباب وقصر ثقافة السويس .

وكان يفتتح المشاريع قبل المؤتمرات السياسية تقديرا للسويس وشعبها وهو صاحب القول المأثور فى خطاب سياسي شهير له بقوله " ما من بلد ارتبط اسمه بالتاريخ الوطني وكفاح الشعب المصري كما ارتبط اسم السويس ".

عقب انتهاء عرض ومشاهدة الفيلم ساهم عدد كبير من الحضور من رواد الصالون فى مناقشات ثرية وموضوعية عميقة عن اهمية التنمية المستدامة بابعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

تنمية افضل بالاهتمام بالمشروعات المتعثرة حتي تنال السويس حقها امام تاريخ شعبها الوطني

581c9669ee.jpg

طالب الحضور بأهمية ان تنال السويس تنمية افضل بالاهتمام بالمشروعات المتعثرة حتي تنال السويس حقها امام تاريخ شعبها الوطني .

جاء ذلك بقاعة " الامراء " بفندق الجرين هاوس وادار النقاش د عبد الحميد كمال البرلماني ورئيس صالون سواسية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق