الفيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، المُقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، الصيف القادم بمشاركة 32 فريقًا، من بينهم النادي الأهلي.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي أنه تقرر إقامة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025 في شهر ديسمبر القادم، وذلك مع تبقي فريقين فقط من أصل 32 فريقًا، سيتم تحديدهما من خلال بطل كأس ليبرتادوريس 2024 وفريق البلد المستضيف.

وجاء في بيان الفيفا: "سيتم إصدار مزيد من المعلومات بشأن القرعة، التي ستشهد تقسيم أفضل 32 ناديًا في العالم إلى ثماني مجموعات مثيرة من أربعة، في الوقت المناسب، وسيتم نشر جدول مباريات البطولة بعد وقت قصير من القرعة".

من جهته، قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريحات رسمية: "كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية على هذا الكوكب، وفي عام 2025 سيبدأ عصر جديد لكرة القدم للأندية عندما ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم أعظم مسابقة للأندية وأكثرها شمولاً واعتمادًا على الجدارة هنا في الولايات المتحدة".

وأضاف: "إن الأمر يتعلق بالفرصة والأمل لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليهما، كما يتعلق بالهيبة وكرة القدم الحقيقية لأولئك الذين يجعلون رياضتنا تتألق. أشكر الجميع. نحن لا نميز أبدًا؛ نحن نشمل الجميع. هذه هي الروح الحقيقية لكأس العالم للأندية الجديدة تمامًا".

وأتم جياني إنفانتينو تصريحاته قائلًا: "لقد كان من دواعي سروري الإعلان عن هذه البطولة المهمة أمام حشد هائل وحيوي في مهرجان المواطن العالمي هنا في نيويورك.. سيخلق مشجعو الأندية الـ 32 المتنافسة ضجة مماثلة في كأس العالم للأندية العام المقبل عندما ننقلها إلى العالم".

وتبدأ بطولة كأس العالم للأندية 2025 في 15 يونيو 2025، وتستمر 29 يومًا، حيث تُقام مباراة الدور النهائي يوم 13 يوليو، وتشارك بها 5 أندية عربية، هي الأهلي، والعين الإماراتي، والهلال السعودي، والوداد المغربي، والترجي التونسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق