التربية والتعليم تكشف عن خبر سار بشأن حل مشكلة نقص المعلمين في مرحلة التعليم الأساسي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية، موضحةً أنها تسعى لتلبية احتياجات هيئات التدريس في الإدارات والمديريات التعليمية. وقد تمت الموافقة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع مديريات التعليم في المحافظات، وذلك لتغطية مرحلة التعليم الأساسي. سيتم صرف مبلغ 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا لكل معلم.

 

إرسال قائمة بالمعلمين المستعان بهم إلى وزارة المالية

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعداد قائمة بالمعلمين المستعان بهم، تُرسل إلى وزارة المالية، مع تحديد مستحقاتهم، وذلك بحلول العاشر من كل شهر.

 

كما ذكرت وزارة التربية والتعليم، أنه، بناءً على التنسيق مع وزارة المالية والإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي، سيتم صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم في يوم 28 من كل شهر. وفي حال وجود أي مشاكل أو تأخير في صرف المستحقات، يجب التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشؤون المالية بديوان عام الوزارة.

 

جدير بالذكر، أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 166 لعام 2024، والذي يتعلق بتنظيم الدراسة في المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات.

 

جاء في المادة الأولى من قرار وزير التربية والتعليم، استبدال نص المادة 6 من القرار الوزاري رقم 285 لعام 2014، والمتعلق بتلك المدارس، ليتم التأكيد على أن الدراسة في كلا النوعين من المدارس تتم بنظام اليوم الكامل مع وجود فترة استراحة، ويتم استغلال أوقات الفراغ خلال اليوم في ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، تحت إشراف المعلمين والأخصائيين.

 

كما يتيح قرار وزير التربية والتعليم،  إمكانية اتباع نظام الفترتين في هذه المدارس بدلًا من نظام اليوم الكامل، وذلك في حال ارتفاع الكثافة الطلابية، مع الحرص على استثمار أوقات الفراغ في الفترتين بالأنشطة التربوية المتنوعة، تحت إشراف المعلمين والأخصائيين، بما يحقق الفائدة التربوية للطلاب.

 

جدير بالذكر، بدأ العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر 2024، مع تطبيق نظام تقييم جديد يهدف إلى تعزيز استيعاب الطلاب للمحتوى الدراسي

 

أخبار التربية والتعليم.. وفقًا لـ نظام التقييم الجديد للصف السادس الابتدائي، سيتم إجراء ثلاث امتحانات شهرية لكل فصل دراسي، كل منها يعادل 5 درجات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق