بالبلدي : يوم القلب العالمي.. تعرف على الأساطير الأكثر انتشارًا حول أمراض القلب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يوم القلب العالمي.. أمراض القلب هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، ولكن لا تزال هناك العديد من الأساطير السائدة حول طبيعة أمراض القلب وعوامل الخطر والوقاية منها، لذلك هناك حاجة لمعرفة هذه الأساطير لتعزيز الوعي بشكل أفضل وتشجيع التدابير الصحية الاستباقية من قبل الجمهور.

وفي يوم القلب العالمي نستعرض بعض الأساطير الأكثر انتشارًا حول أمراض القلب، وفق موقع indiatvnews

يتأثر كبار السن فقط

قال الدكتور مانوج كومار، المدير الرئيسي ورئيس وحدة مختبر القسطرة، إن الكثيرين يعتقدون أن أمراض القلب هي مشكلة كبار السن، ومع ذلك في الواقع، يمكن أن تبدأ أمراض القلب في مرحلة الطفولة أو المراهقة نتيجة لسوء التغذية، وقلة التمارين الرياضية، والعديد من عوامل الخطر الأخرى، تبدأ الحالة في سن الشباب؛ وتنتهي مبكرًا.

2d0ff5052c.jpg
يوم القلب العالمي.. أرشيفية

مرض يصيب الرجال

ترتبط أمراض القلب ارتباطًا وثيقًا بالرجال، ومع ذلك فهي من بين الأمراض القاتلة عند النساء أيضًا، وأحيانًا تختلف النساء في الأعراض والمخاطر مقارنة بالرجال، وبالتالي فإن هذا المفهوم الخاطئ هو الذي يجعلهن يتلقين تشخيصًا طبيًا خاطئًا في وقت غير مناسب.

غالبًا ما تكون الأعراض ملموسة

تُصوَّر معظم النوبات القلبية بأعراض شديدة مثل ألم الصدر أو أعراض درامية، ومع ذلك في الحياة الواقعية، تبدأ العديد من النوبات القلبية بعلامات غير واضحة إلى حد ما مثل التعب أو ضيق التنفس أو الغثيان أو الألم في الظهر أو الفك، لذلك يحتاج المرء إلى تحديد هذه الأعراض غير الواضحة وإعطاء التدخل في الوقت المناسب.

dc8d690831.jpg
يوم القلب العالمي.. أرشيفية

فقط الأشخاص غير الأصحاء يصابون بأمراض القلب

تعتمد صحة القلب أيضًا على خيارات نمط الحياة، ولكن في بعض الأحيان قد تلعب الجينات أيضًا دورًا في خطر إصابة الشخص بأمراض القلب. 

أي أن الشخص قد يكون معرضًا لخطر أعلى حتى لو كان يعيش وفقًا لجميع المتطلبات اللازمة لعيش حياة صحية، وذلك بسبب الجينات من عائلته، يجب على الجميع معرفة التاريخ الطبي لعائلتهم.

مستوى الكوليسترول هو التركيز الحصري

يعتقد الكثير من الناس خطأً أن ارتفاع الكوليسترول هو عامل الخطر الوحيد، الحقيقة هي أن أمراض القلب متعددة العوامل، وبالتالي تشمل ضغط الدم والسكري وحالة التدخين والنظام الغذائي والنشاط البدني، يجب أن تأخذ تقييمات المخاطر الإجمالية كل هذه العوامل في الاعتبار.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

الكلمات الدلائليه بالبلدي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق