طبيب ينصح بتغيير الأحذية باستمرار لهذا السبب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما يتعلق الأمر بالأحذية، يختار العديد من الأشخاص الراحة على الموضة، وغالبًا ما يرتدون نفس الحذاء بغض النظر عن المناسبة. ومع ذلك، بغض النظر عن مدى حبنا لزوج معين، يوصي الخبراء بتغيير الأحذية بانتظام - ولسبب وجيه.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، في حين أن تغير الفصول، أو تطور اتجاهات الموضة، أو الحاجة إلى دعم وراحة أفضل هي الأسباب الشائعة التي تجعل الناس يشعرون عادة بالحاجة إلى تغيير أحذيتهم، فإن أحد الأسباب الرئيسية يجب أن يكون أيضًا صحة القدم. من المهم أن نلاحظ أن الأحذية لا تتعلق فقط بالجماليات؛ بل إنها تلعب دورًا مهمًا في صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام.

لماذا لا يجب عليك ارتداء نفس الأحذية كل يوم 

في تفاعل مع فريق OnlyMyHealth، سلط الدكتور ساشين سيثي، كبير مسؤولي العلاج الطبيعي في مستشفيات أرتميس، الضوء على المخاطر المحتملة لارتداء نفس الأحذية كل يوم.

يوضح الدكتور سيثي أن ارتداء نفس الأحذية باستمرار يمكن أن يؤدي إلىتشوهات القدممثل التهاب المفاصل، وأصابع المطرقة، والتهاب اللفافة الأخمصية. بمرور الوقت، تتشكل الأحذية على شكل القدمين، وإذا كانت تفتقر إلى الدعم المناسب، فقد يؤثر ذلك سلبًا على صحة القدم.

من المهم أيضًا ارتداء أحذية مناسبة لتجنب مشاكل القدم.يذاكرنشرت دراسة في مجلة أبحاث القدم والكاحل أن ما بين 63 و72% من المشاركين الذين يرتدون أحذية غير مناسبة يعانون من آلام في القدم واضطرابات في القدم مثل تشوه أصابع القدم الصغيرة والذرة والمسامير.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتداء نفس الأحذية لفترات طويلة يزيد من خطر الإصابات مثل الالتواءات والإجهادات والكسور الإجهادية. تحتاج الأقدام إلى التنوع للتكيف مع الأسطح والأنشطة المختلفة؛ وبدون هذا التنوع، تصبح أكثر عرضة للإصابة، كما يوضح الدكتور سيثي.

ومن بين المخاوف الرئيسية الأخرى أن ارتداء نفس الأحذية يوميًا لا يسمح لها بالتهوية بشكل صحيح، مما يؤدي إلى انبعاث روائح كريهة وتراكم البكتيريا. وهذا يزيد من خطر الإصابة بالعدوى مثل قدم الرياضي.

لذلك، فإن تغيير الأحذية بشكل منتظم لا يعمل على تعزيز صحة القدمين فحسب، بل يحافظ عليها نظيفة ومنتعشة أيضًا.

فوائد تغيير الأحذية باستمرار 

تقليل خطر الإصابات من خلال توفير التنوع في الدعم والتوسيد.

تحسين نظافة القدمين، ومنعتراكم البكتيريا ورائحة

راحة متزايدة، حيث أن ارتداء أحذية مختلفة يمكن أن يساعدك في العثور على الزوج الأكثر راحة للأنشطة والمواقف المختلفة.

تحسين وضعية الجسم ومحاذاة الجسم بشكل عام.

يحذر الدكتور سيثي من ارتداء أنواع معينة من الأحذية التي يمكن أن تسبب مشاكل طويلة الأمد في القدم إذا تم ارتداؤها بشكل مستمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق