بالبلدي : نتيجة معادلة كلية هندسة 2024.. رابط الاستعلام على موقع المجلس الأعلى للجامعات - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث العديد من الطلاب عن نتيجة معادلة كلية هندسة 2024.. رابط الاستعلام على موقع المجلس الأعلى للجامعات، على موقع البحث الشهير "جوجل"، حيث إن نظام التقدم لامتحان المعاهد الفنية (المدارس نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتين بعد الثانوية) وامتحان الدبلومات الفنية (المدارس نظام الثلاث سنوات) يهدف إلى تمكين الطلاب من التقدم إلكترونيا على الامتحانات.

نتيجة معادلة كلية هندسة 2024

- تعديل مسمى المسابقة الموحدة والمسابقة المركزية لتصبح تحت مسمى واحد وهو اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات الهندسة.

- توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداء من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك إعتبار من عام 2022.

- اعتبارا من العام الجامعي 2025/2026 سيتم عقد اختبارات الدبلومات والمعاهد للقبول بكليات الهندسة مرة واحدة فقط وهى سنة حصول الطالب على المؤهل وسيطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية دفعة 2025.

- عدم السماح للطلاب الحاصلين على (الدبلومات المدارس الفنية نظام الثلاث سنوات) ودبلومات المدارس والمعاهد الفنية نظام الخمس سنوات دفعتي (2024، 2023) والذين تم ترشيحهم بالفعل عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد إلى إحدى الكليات التي يتم إجراء اختبارات الدبلومات والمعاهد لها (الهندسة) بالتقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد هذا العام 2024/2025، ويتم التأكد من ذلك بقيام مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بموافاة أمانة المجلس الأعلى للجامعات ببيانات الطلاب الذين يتم ترشيحهم لهذه الكليات سنويًا من هذه الفئة من الطلاب لإدراجها بالبرنامج الخاص بالتقدم لهذه الاختبارات.
لا يمكن إسترداد المقابل المادي للاختبارات.

- بالنسبة للطلاب الوافدين يجب تقديم إفادة بموافقة الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على تقديم الطالب لاختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية.

نتيجة معادلة كلية هندسة 2024.. رابط الاستعلام على موقع المجلس الأعلى للجامعات

- لا يجوز الدفع في أحد المسابقات (هندسة - تجارة - حقوق - زراعة) وتحويل الطالب إلى مسابقة أخرى (هندسة - تجارة - حقوق - زراعة)، ولابد من التأكد جيدا من نوع المسابقة قبل دفع المقابل المادي، حيث أنه لا يمكن استرداد المبالغ المدفوعة.
- يجب التأكد من الكلية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان أنها صحيحة قبل الدفع لأنه لا يمكن تحويل الطالب من كلية إلى كلية أخرى ولا يمكن أيضا استرداد المبالغ المدفوعة.

- لا يجوز الدفع في أحد الامتحانات المعاهد الفنية - الدبلومات الفنية وتحويل الطالب إلى امتحان أخر المعاهد الفنية - الدبلومات الفنية لابد من التأكد جيدا من نوع الامتحان قبل دفع المقابل المادي حيث أنه لا يمكن استرداد المبالغ المدفوعة.

رابط الاستعلام عن نتيجة معادلة كلية هندسة 2024

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة معادلة كلية هندسة 2024.. رابط الاستعلام على موقع المجلس الأعلى للجامعات من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــــــا 

خطوات التقديم على معادلة كلية هندسة 2024

يجب على المتقدم اتباع التعليمات الجديدة التالية:
1- الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار نوع الامتحان وإدخال بيانات المتقدم الأساسية.
2- دفع رسوم الامتحانات (800) جنيها مصروفات التقدم للاختبار + 6 جنيهات خدمة إلكترونية + 2 جنيها ضريبه على المحررات الرسميه لصالح وزارة المالية + 5 جنيهات صندوق دعم اسر الشهداء + 1.28% رسوم تحصيلات إلكترونية باستخدام رابط الدفع الإلكتروني والحصول على ما يفيد الدفع (يجب الاحتفاظ به ).

3- عمل مسح Scan لإيصال الدفع مع المستندات المطلوب (شهادة) المؤهل - بطاقة الرقم القومي - صورة شخصية وتحويلها إلى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت.
4- لتحميل الملف pdf الناتج على نظام التقدم بالدخول إلى رابط (استكمال الطلب وإرسال الملف الذي يحتوى على شهادة التخرج - بطاقة الرقم القومى - إيصال الدفع - صورة شخصية).
5- طباعة استمارة التقديم (لا) يمكن طباعة الاستمارة الا بعد إدخال بيانات المتقدم الأساسية واستكمال الطلب بارسال ملف المستندات المطلوبة.

6- يجب على المتقدم بعد يومين عمل متابعة الموقع، وذلك لمعرفة حالة الطلب حيث أنه يقوم الموظف بمراجعة ملف المستندات المرفق وبيانات المتقدم لتحديد حالة الطالب، ويجب على المتقدم عند فحص حالة الطلب أن يتأكد هل يوجد نقص في الطلب واذا وجد يجب عليه تنفيذ ما هو مطلوب منه لذا على المتقدم عند وجود استكمال بيانات أو مستند خاص مطلوب منه لابد أن يقوم بالدخول لتعديل الطلب وعمل المطلوب منه.
7- في حالة أن يكون الطلب مقبول يقوم الطالب بطباعة رقم الجلوس الخاص به للاحتفاظ به.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

الكلمات الدلائليه بالبلدي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق