بوتين: لا شك لدينا في جدية جمهورية كوريا الديمقراطية في التعاون مع روسيا - بلس 48

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين: لا شك لدينا في جدية جمهورية كوريا الديمقراطية في التعاون مع روسيا - بلس 48, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 02:22 مساءً

وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقب القمة الـ16 لمجموعة "بريكس+": "أما بالنسبة لعلاقاتنا مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فكما تعلمون، تم التصديق اليوم، على ما أعتقد، على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بيننا للتو، وهي تحتوي على المادة 4. ولم يراودنا أي شك على الإطلاق في جدية القيادة الكورية الشمالية حيال اتفاقنا".

وفي وقت سابق، أفاد رئيس لجنة مجلس "الدوما" الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي بأن اللجنة كانت أوصت في وقت سابق بأن يصادق مجلس الدوما على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية. مؤكدا أن القرار اتخذ بالإجماع.

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منتصف الشهر الجاري إلى مجلس الدوما مشروع معاهدة الشراكة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية للتصديق عليه.

وينص مشروع القانون على "التصديق على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية الموقعة في بيونغ يانغ في 19 يونيو 2024".

وتهدف هذه الاتفاقية إلى أن تحل هذه محل المعاهدة الأساسية، معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين البلدين الموقعة في 9 فبراير 2000. وستكون مدة المعاهدة الجديدة غير محدودة وستدخل حيز التنفيذ فور التصديق عليها.

وتنص المادة الرابعة من هذه المعاهدة على أنه إذا تعرض أحد الطرفين لهجوم من قبل أي جهة ووجد نفسه في حالة حرب، يقوم الطرف الآخر على الفور بتقديم المساعدة العسكرية وغيرها من المساعدات بجميع الوسائل المتاحة.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق