التفاصيل الكاملة عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي مقر الصحفيين في حاصبيا بلبنان - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التفاصيل الكاملة عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي مقر الصحفيين في حاصبيا بلبنان - بلس 48, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 06:48 صباحاً

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في حاصبيا بالقطاع الشرقي لجنوب لبنان، إن جيش الاحتلال استهدف مقر إقامة عدد من الصحفيين والإعلاميين إذ أطلقت الطائرات الإسرائيلية صواريخ  استهدفت أحد المباني، مما أدى إلى تضرر كل المباني التي يقطنها الصحفيون في منطقة حاصبيا.

dec30121bf.jpg

استهداف مقر إقامة الصحفيين في حاصبيا

وأضاف «سنجاب» خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه هي المرة الأولى، التي يستهدف فيها الاحتلال الإسرائيلي حاصبيا منذ بدء التوترات في جنوب لبنان، ومنذ بداية العدوان الواسع على الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن تلك المنطقة كانت تعد أمنة، قبل أن يشن الاحتلال الإسرائيلي غارة عليها الآن، أدت إلى تدمير عدد من المباني، وسقوط عدد من الشهداء المصابين من المصورين، والصحفيين.

 وأشار مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه كان يقيم في حاصبيا رفقة زملاؤه الصحفيين، وهي من المناطق التي لم تشهد عمليات نزوح على مدار الأشهر الماضية، نظرا لعدم استهدافها.

 وشدد على أن مقر إقامة عدد من الأطقم الصحفية في حاصبيا جنوبي لبنان، هو معروف للجميع بأنه مخصص لإقامة الصحفيين، وأن كل المؤسسات اللبنانية، على دراية بذلك.

6107893c6d.jpg

تسوية عدد من الأبنية بالأرض في حاصبيا

ولفت إلى أنه هناك عدد من الأبنية تم تسويتها بالأرض، ولم يعد لها أي ملامح في المنطقة، وأن السيارات الخاصة بالصحفيين والإعلاميين دمرت بشكل كامل، بما في ذلك أجهزة البث، من جراء العدوان الواسع التي تعرضت له حاصبيا.

وتابع: «أنه بعد دقائق معدودة حضر الصليب الأحمر، ونقل عدد من المصابين، واستخرج جثامين الشهداء، ونقلهم إلى المستشفى، فيما حضرت عدد من ممثلي الفرق الأمنية في الجنوب اللبناني، لمعاينة موقع الحادث».

5bb3350dd8.jpg

إسرائيل تستهدف الصحفيين مباشرة في لبنان

وأكد أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن الغارة الإسرائيلية على حاصبيا،  كانت استهداف مباشر للصحفيين والعاملين في الإعلام، ونقل الصورة في الجنوب اللبناني.

وزاد: «المكان يتألف من عدد من المباني، وبه عدد من القنوات الإقليمية والدولية، وعدد من القنوات المحلية اللبنانية، التي تعمل على تغطية الأحداث في المنطقة، وتم الاستهداف بشكل واضح، أثناء ما كان عدد من الصحفيين في نومهم، وأن الاستهداف كان مباغت ومفاجئ، وهناك حالة من القلق الكبيرة لدى أهالي حاصبيا، بعد استهدافها».

ولفت إلى أن الأطقم الصحفية تقيم في حاصبيا، منذ مطلع الشهر الجاري، بعدما هدد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المقر السابق للصحفيين والإعلاميين في قضاء مرجعيون، الذي يشهد سلسلة من المواجهات البرية الكبيرة، على طول الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأوضح، أن الصحفيين والإعلاميين، انتقلوا إلى حاصبيا، بعد تنسيقات كثيرة مع الدولة اللبنانية، فيما جاء ذلك الاستهداف مباغت، وفاجئ الجميع.

في حين أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن مصور القناة المصاب من جراء الاستهداف الإسرائيلي على مقر إقامة الصحفيين في حاصبيا جنوبي لبنان، تم نقله إلى المستشفى عبر الصليب الأحمر و يخضع للعلاج وجاري متابعة حالته الصحية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق