إعلام عبري: اعتراض طائرتين مسيرتين في مدينة نهاريا بالجليل الغربي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف إعلام إسرائيلي، عن اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء مدينة نهاريا في الجليل الغربي، وذلك وفقًا لما ورد في عاجل القاهرة الإخبارية، فضلا عن وجود أنباء عن إطلاق صاروخ اعتراضي في سماء إيلات

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط

فيما أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة؛ وأوضح البيت الأبيض أن بايدن وجه باستمرار الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

 

فيما أفادت وكالة رويترز، نقلًا عن مسؤول بالبيت الأبيض، بأنه قبل اغتيال حسن نصر الله جرى إطلاع مسئولين أمريكيين على إمكانية أن تكثف إسرائيل عمليتها ضد حزب الله بما في ذلك احتمال القيام بعملية برية.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد صاروخ واحد أطلق من لبنان وسقط في منطقة بنيامين أسفر عن اندلاع حريق في المنطقة؛ وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن أضرارًا أصابت منزلا في منطقة بنيامين نتيجة سقوط صاروخ أطلق من لبنان.

 

بينما قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنها لديها التزام ثابت بأمن إسرائيل وسأدعم دائما حقها في الدفاع عن نفسها، حسبما أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

بايدن: أمريكا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها 
 

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات أخرى مدعومة من إيران.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مستوطنين يغلقون طريق بيجن في تل أبيب خلال تظاهرات للمطالبة بإعادة المحتجزين وعقد صفقة تبادل بشكل عاجل، فيما أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، عن استهداف مطار بن جوريون بصاروخ باليستي أثناء وصول رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

منع إيران من مهاجمة إسرائيل
وكان قد أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلاً عن موقع "أكسيوس" الأمريكي، بأن مسؤولا أمريكيا، قال إن الاحتلال الإسرائيلي طلب من الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات لمنع إيران من مهاجمته.

 

فيما أكدت وكالة فرنس بريس “‏أ ف ب”، أن هناك غارة إسرائيلية وجهها الاحتلال على محيط مطار بيروت، في حين أعلن مجلس الوزراء اللبناني، حداد 3 أيام على اغتيال حسن نصرالله وإقفال يوم التشييع.

 

أعلنت القناة عن مسؤولين أمريكيين، بوجود مؤشرات على أن إيران أصبحت تشعر بالقلق بشأن مدى الضرر الذي ألحقه الاحتلال الإسرائيلي بحزب الله.

 

اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

إلى ذلك  قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "قضى  على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

 

وأضاف في بيان اليوم: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل".

 

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم".

 

ومضى يقول: "لقد كان حسن نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا."

 

واختتم البيان بقوله: "لقد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد، وسيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال ضد مواطني دولة إسرائيل".

 

استهدف حسن نصرالله
 

وفي وقت سابق أفادت صحيفة يسرائيل هيوم بعد الهجوم الذي وقع في الضاحية والذي استهدف حسن نصرالله مساء اليوم (الجمعة)، بأن التقديرات تشير إلى أنه إذا كان الأمين العام لحزب الله كان موجوداً في نفس مقر حزب الله في نفس الوقت، فإن احتمال نجاته منخفض إلى الصفر في الواقع، التقييم في إسرائيل هو أن نصر الله كان بالفعل في المقر.

 

ويشير التقرير العبري من المهم أن نلاحظ أنه بعد وقت قصير من الهجوم العنيف، ومع حجم الدمار الناجم عن انهيار ستة مباني والأسلحة الثقيلة بشكل خاص، من الصعب الحصول على صورة مؤكدة نسبيًا للوضع في مثل هذه الفترة الزمنية.

 

وقبل حوالي ساعتين من الهجوم، كان هناك أيضاً مسؤول لبناني اعترف بأنه حتى هناك ما زالوا لا يعرفون بوضوح ما هي حالته. وقال المصدر نفسه لشبكة CNN: "مازلنا ننتظر المعلومات".

 

وبحسب التقارير، لا يزال مئات الأشخاص مدفونين تحت الأنقاض نفسها في قلب بيروت.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق