مصطفى بكري: الحية رأى أن مبادرة مصر هي مقدمة لوفاق وطني - بلس 48

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصطفى بكري: الحية رأى أن مبادرة مصر هي مقدمة لوفاق وطني - بلس 48, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 10:46 مساءً

كشف الإعلامي مصطفى بكري ان حركة المقاومة الإسلامية حماس، كشفت أنها تدرس اقتراحا قدمته مصر بشان تشكيل لجنة لإدارة غزة في الفترة القادمة.

الإعلامي مصطفى بكري: حماس أبلغت القاهرة أنهم يتشاورون مع الأطراف للوصول إلى توافق

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان خليل الحية كشف لحقائق وأسرار، انهم ابلغوا مصر انهم يفضلون حكومة وفاق وطني، ولكن اذا كانت هناك عقبات تمنع قيام حكومة وفاق وطني في الوقت الراهن فنحن نتشاور مع بقية الأطراف للوصول إلى توافق بتبني الإقتراح المصري المطروح.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، “ان الحية قال ايضا انهم اكدوا ان هذه اللجنه التي تضمنها المقترح المصري لابد ان تقول لها حصانه وطنية بما يؤهلها بالقيام بأعباء غزة وهذا يتم لتحقيق هدفين”.

الإعلامي مصطفى بكري: حماس تريد قطع الطريق على الاحتلال


واشار الإعلامي مصطفى بكري، الى ان الهدف الاول هو قطع الطريق على الدعاوي الصهيونية الأمريكيه بفرض حل يقضي باستبعاد حماس نهائيا والثاني ضرورة الإلتفاف العربي وأحتضان اللجنة ومساعدتها في تحمل الأعباء الضرورية والقبول الدولي.

الإعلامي مصطفى بكري : الحية رأى أن مبادرة مصر هي مقدمة لوفاق وطني

واكمل الإعلامي مصطفى بكري، ان الحركة تتشاور مع كافة الفصائل الفلسطينية وستعود قريبا الى القاهرة للاتفاق على هذه الخطوة، مؤكدا على ان هذه المبادره تاتي من منطلق دوري مصر وحرصها على وقف العدوان الذي يمارس على الشعب الفلسطيني.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، ان الحية رأى أن هذه المبادرة هي مقدمة لوفاق وطني وحاضنة عربية، متمنيا الوصول الى اتفاق قبل الانتخابات الامريكيه حتى اذا جاءت كما لهاريس او ترامب يكونوا امام شيء على الأرض من أجل قطع الطريق على المحتل".

وفي وقت سابق، ألتقى وفد رفيع المستوى بقيادات من حركة المقاومة الإسلامية حماس  لاستعراض الأوضاع الجارية بقطاع غزة وسبل تذليل العقبات التي تواجه التهدئة بالقطاع، وذلك في إطار الجهود المصرية لاستئناف مفاوضات وقف اطلاق النار بقطاع غزة، التزام مصر باستمرار زيادة  ادخال المساعدات الانسانية لإغاثة أهالي قطاع غزة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق