«القاهرة الإخبارية» تبرز تفاصيل ورشة «المصري للفكر» عن الصراعات في الشرق الأوسط - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القاهرة الإخبارية» تبرز تفاصيل ورشة «المصري للفكر» عن الصراعات في الشرق الأوسط - بلس 48, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:14 مساءً

كشفت سلسبيل سليم، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، تفاصيل تنظيم المركز المصري للفكر والدراسات ورشة عمل عن الصراع والأمن بالشرق الأوسط، قائلة: «نحن أمام مشهد إقليمي مثقل بالتهديدات والتحديات التي تنذر بحرب إقليمية شاملة، وفي إطار ذلك نظم المركز ورشة عمل تحت عنوان المعادلات المتغيرة للصراع والأمن في الشرق الأوسط».

مشاركة دولية واسعة بالورشة

وأضافت «سليم»، خلال رسالة على الهواء، أن الورشة عقدت بحضور ومشاركة دولية واسعة من الخبراء والسفراء والأكاديميين والمتخصصين في الشؤون العربية والإقليمية، للوقوف على الأسباب للتحولات الجيواستراتيجية، وتداعيات الحروب في الشرق الأوسط وتداعيات ذلك على المنطقة بشكل عام.

الورشة تشمل جلستين رئيسيتين

ولفتت إلى أن هذه الورشة تشمل جلستين رئيسيتين، الجلسة الأولى تحت عنوان: التحولات الجيواستراتيجية في الشرق الأوسط إلى أين؟، موضحة أنه كان هناك حديث عن حرب الإبادة الجماعية في فلسطين، وامتداد التصعيد الإسرائيلي إلى الساحة اللبنانية وتداعيات ذلك في المنطقة العربية.

وأوضحت أن الجلسة الثانية تحت عنوان «بناء نظام إقليمي مستقر ومستدام»، حيث يجرى نقاشات معمقة حول كيفية تطبيق الأمن الإقليمي والدولي لكي المناطق العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق