الهيئة الصحية الإسلامية: العدو ينشر الأكاذيب والأضاليل ليبرر إستهدافه للقطاعات الصحية والإسعافية - بلس 48

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهيئة الصحية الإسلامية: العدو ينشر الأكاذيب والأضاليل ليبرر إستهدافه للقطاعات الصحية والإسعافية - بلس 48, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:09 مساءً

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية في بيان، انه "مخالفا لكل القرارات الدولية، يعمد العدو الإسرائيلي ومنذ بداية العدوان الأخير على لبنان، إلى استهداف أطقم ومراكز الدفاع المدني - الهيئة بشكل مباشر اضافة إلى التحريض المباشر أو عبر أبواق الفتنة المحلية ونشر الأكاذيب والسرديات التي تبرر تلك الإستهدافات. وآخر مزاعم العدو اتهام سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية بنقل العتاد والعديد العسكري، مما "يبرر" وفق زعمه جعلها عرضة للإستهداف".

وقالت إن "العدو الإسرائيلي ينشر تلك الأكاذيب والأضاليل التي لا تمت الى الواقع بصلة ليبرر إستهدافه للقطاعات الصحية والإسعافية التي تشكل حلقة الأمان والإستقرار لشعبنا الصامد والمضحي".

وطالبت المديرية وزارة الصحة العامة والهيئات المحلية والمجتمع الدولي ومنظماته العالمية بـ"اتخاذ التدابير اللازمة لحماية وإبعاد القطاع الصحي عن دائرة الإستهداف والإعتداء وتطبيق القانون الدولي وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكولات المضافة والملحقة فيها. علما أن الهيئة الصحية الإسلامية بمراكزها وإمكاناتها تعمل لخدمة الناس ولا علاقة لها بالأعمال العسكرية الحربية، وهي جمعية حائزة على علم وخبر من قبل وزارة الداخلية في لبنان (تحت رقم 299/أد)، وعلى مرسوم منفعة عامة في مجلس الوزراء (بموجب مرسوم رقم 7114) ومراكزها تعمل بمعرفة ومتابعة وزارة الصحة العامة وإشرافها".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق