رئيس «التنمية والتحرير ببيروت» ينفي توقيع ميقاتي على اقتراح وقف إطلاق النار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفى النائب قاسم هاشم، رئيس كتلة التنمية والتحرير في بيروت، ما تم تداوله حول توقيع رئيس حكومة تسيير الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي على اقتراح لوقف إطلاق النار خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، موضحًا أن «ما حدث كان مجرد نقاش بهدف الوصول إلى نداء للتفاهم».

 

نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بالأكاذيب والادعاءات

وأضاف «هاشم»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هذه الاتفاقية كانت ستظهر بعد دعوة مجلس الأمن، نتيجة للاتصالات التي أجريت مع الدول المعنية، مشيرا إلى أن نجيب ميقاتي أجرى اتصالات دبلوماسية على مختلف الأصعدة في نيويورك، بينما بذل رئيس المجلس النيابي نبيه بري جهودًا دبلوماسية كبيرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

وأكد أن نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بمجموعة من الأكاذيب والتناقضات في مواقفه، مما أضعف فرصة تحقيق النداء لوقف إطلاق النار في لبنان وصولًا إلى غزة، لكن المؤسف هو أن المسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي الذي سمح لحكومة نتنياهو بالتفلت.

 

ولفت إلى أنه حتى الآن لم يتم إحصاء عدد الشهداء والجرحى، لكن حجم الاستهداف كبير، مما يبرز الطبيعة العدوانية لهذا العدو وعدم التزامه بالمواثيق أو الاتفاقات أو القرارات، وهو أمر متوقع من حكومة يقودها نتنياهو، حيث من الطبيعي ألا تؤدي الأمور إلى نتائج إيجابية.

 

ميقاتي يدعو المجتمع الدولي لردع إسرائيل ووقف حرب الابادة في لبنان
 

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الموجود حالياً في نيويورك، اليوم الجمعة المجتمع الدولي إلى "ردع إسرائيل ووقف حرب الإبادة التي تشنها" على لبنان.

 

سلسلة الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
وتابع ميقاتي "المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.


وأكد ميقاتي "العدوان الجديد يثبت أن العدو الاسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان."

 

وأجرى ميقاتي "اتصالاً بقائد الجيش العماد جوزيف عون واطلع منه على المعلومات المتوافرة عن هذا العدوان".


كما أجرى اتصالا بمنسق "اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والازمات" الوزير ناصر ياسين "وأعطاه توجيهاته لاستنفار كل الأجهزة المعنية لا سيما في ضوء المعلومات التي تشير إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا نتيجة هذا العدوان".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق