مقتل 3 أشخاص في هجوم روسي على مدينة إسماعيل الأوكرانية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت السلطات المحلية الأوكرانية أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم بطائرة مسيرة روسية على مدينة اسماعيل الساحلية الأوكرانية على نهر الدانوب، في أعقاب شن روسيا موجة جديدة من الغارات الجوية على أوكرانيا في وقت مبكر اليوم الجمعة.

 

هجوم بطائرة مسيرة روسية على مدينة اسماعيل الساحلية الأوكرانية

وقال الحاكم العسكري لمنطقة أوديسا جنوبي أوكرانيا، أوليه كيبر، في منشور على تطبيق تليجرام إن 14 شخصا على الاقل أصيبوا.

 

وقال إن الهجوم الذي وقع الليلة الماضية ألحق أضرارا بالعديد من المباني السكنية والمنشآت الأخرى والسيارات.

 

ويعد ميناء إسماعيل مهما لصادرات الحبوب الأوكرانية. وعلى الجانب الآخر من النهر، على بعد مئات الأمتار فقط تقع رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي.

 

أصيب ثمانية أشخاص على الأقل بجروح جراء غارات جوية روسية في منطقة خيرسون الواقعة جنوبي أوكرانيا.

 

وأصاب صباح اليوم الجمعة أيضا، صاروخ روسي مركزا للشرطة في مدينة كريفي ريه الصناعية الواقعة  جنوب وسط أوكرانيا. وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة ستة آخرين.

 

أوكرانيا: قتلى بعد هجوم روسي على مدينة إسماعيل على نهر الدانوب
 

وفي وقت سابق، ذكرت السلطات اليوم الجمعة أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم بطائرة مسيرة روسية على مدينة اسماعيل الساحلية الأوكرانية على نهر الدانوب.

 

وأعلن الحاكم العسكري لمنطقة أوديسا جنوب أوكرانيا، أوليه كيبر على تطبيق تلجرام أن 11 شخصا على الاقل أصيبوا.

 

وقال إن الهجوم الذي وقع الليلة الماضية ألحق أضرارا بالعديد من المباني السكنية والمنشآت الأخرى والسيارات.

 

ويعد ميناء إسماعيل مهما لصادرات الحبوب الأوكرانية. وعلى الجانب الآخر من النهر، على بعد مئات الأمتار فقط تقع رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي(ناتو) والاتحاد الأوروبي.

 

وأبلغت السلطات المحلية في مدينة دنيبرو الرئيسية عن هجوم صاروخي روسي، وذكرت أنه أصاب منشأة صناعية.

 

من جهة أخرى ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بيلجورود وروستوف جنوب غربي روسيا خلال الليل.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى وجرحى العسكريين الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، إلى نحو 647 ألفا و800 جندي، بينهم 1400 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

جاء ذلك وفق بيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الخميس.

 

وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية منذ بداية الحرب 8825 دبابة، منها 10 دبابات أمس الأربعاء، و17348 مركبة قتالية مدرعة، و18620 نظام مدفعية، و1199 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و959 من أنظمة الدفاع الجوي، و2599 صاروخ كروز.

 

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 369 طائرة حربية، و328 مروحية، و15946 طائرة مسيرة، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و25353 من المركبات وخزانات الوقود، و3190 من وحدات المعدات الخاصة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق