بعد إدراج الإمارات؟.. ما هو برنامج الدخول العالمي؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد إدراج الإمارات؟.. ما هو برنامج الدخول العالمي؟

تفاصيل برنامج الدخول العالمي.. أعلنت حكومتا دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، الخميس، توقيع اتفاقية هامة على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إلى الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة تُوافق على إدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي - خبرنا
بعد إدراج الإمارات؟.. ما هو برنامج الدخول العالمي؟

تفاصيل برنامج الدخول العالمي

الاتفاقية، التي أبرمت بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأميركية، تقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي" الأميركي، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر 2024.

ويهتم عدد كبير من المواطنين، بعد إدراج الإمارات ضمن قائمة برنامج الدخول العالمي، بالبحث عن ما هو برنامج الدخول العالمي؟

ما هو برنامج الدخول العالمي؟

ويرصد "مصر تايمز"، خلال السطور التالية، الإجابة على تساؤل، ما هو برنامج الدخول العالمي، كما يلي:

برنامج الدخول العالمي، هو عبارة عن مبادرة أمريكية هدفها تسهيل إجراءات دخول المسافرين عبر موانئ ومطارات الولايات المتحدة.

بمجرد الانتهاء من المشاورات الجارية بين الإمارات والولايات المتحدة بشأن برنامج الدخول العالمي، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج ويتم اعتمادها، من دخول الولايات المتحدة باستخدام هذا النظام عبر 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة ودول أخرى.

ويتيح برنامج الدخول العالمي، سرعة إنهاء إجراءات دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة مع تعزيز الجوانب الأمنية.

سكاي نيوز عربية | توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن
بعد إدراج الإمارات؟.. ما هو برنامج الدخول العالمي؟

مميزات برنامج الدخول العالمي

ويعد برنامج الدخول العالمي، من أبرز المبادرات الأميركية التي تهدف إلى تسهيل وتسريع إجراءات دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة، مع تعزيز الجوانب الأمنية.

وسيتمكن المسافرون الحاصلون على بطاقة الدخول بموجب برنامج الدخول العالمي، بعد فحص خلفياتهم الأمنية، من إتمام إجراءات دخولهم مباشرة عبر أجهزة التحقق الآلية المثبتة في المنافذ المخصصة للمسجلين في البرنامج، متجنبين بذلك الوقوف في طوابير الانتظار الطويلة وتعبئة النماذج الإضافية.

على الرغم من هذه التسهيلات، فإن المشاركين في برنامج الدخول العالمي، ملزمون بامتلاك تأشيرة دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة.

ويعكس هذا الاتفاق الجديد مستوى التعاون المثمر بين الإمارات والولايات المتحدة، حيث سيعمل الجانبان على وضع المعايير اللازمة للسماح بمشاركة الإمارات الكاملة في "برنامج الدخول العالمي".

ومن مزايا برنامج الدخول العالمي، أنه يمكن من تفادي الوقوف في طوابير انتظار طويلة وتعبئة نماذج إضافية، ومع ذلك يظل من الضروري أن يمتلك المشارك في البرنامج تأشيرة دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة. 

ويُعد البحث عن "برنامج الدخول العالمي" أمرًا ذا أهمية كبيرة، خاصة للمسافرين الذين يسعون إلى تسهيل إجراءات دخولهم إلى الولايات المتحدة.

ويُوفر برنامج الدخول العالمي، ميزة اختصار الوقت والتخلص من طوابير الانتظار الطويلة في المطارات والمنافذ الحدودية، مما يجعله خيارًا مفضلاً للمسافرين المتكررين أو للأشخاص الذين يسافرون لأغراض تجارية أو سياحية. 
كما يُساهم برنامج الدخول العالمي، في تعزيز مستوى الأمان عبر فحص الخلفية الأمنية للمتقدمين، ما يعكس التزامًا بتبسيط الإجراءات مع الحفاظ على معايير أمنية صارمة.

اقرأ أيضًا:

رئيس الإمارات وبايدن يبحثان في واشنطن العلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية والعالمية
الإمارات تستضيف غداً اجتماع “آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال”

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم الدولي للسلام

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق