وزير التعليم العالي يستقبل السفير السويدي لبحث تعزيز التعاون الأكاديمي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور عمر شريف أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير التعليم العالي يستقبل السفير السويدي لبحث تعزيز التعاون الأكاديمي

بدأ الوزير اللقاء بالتأكيد على أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع السويد، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين. واستعرض التقدم الذي حققته مصر في تطوير البنية التحتية التعليمية وزيادة عدد الجامعات، مما أسهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة، كما أبدى الوزير ترحيبه بالتعاون مع الجامعات السويدية للاستفادة من تجربتها في ربط الصناعة بالبحث العلمي.

اقرأ أيضا

تمت مناقشة سُبل تعزيز التعاون من خلال تبادل الباحثين والطلاب، وإنشاء برامج دراسية مشتركة، بالإضافة إلى بناء شبكات علاقات علمية قوية. كما بحث الجانبان إمكانية إنشاء فروع لجامعات سويدية في مصر وتعاون في منح درجات علمية في تخصصات مختلفة.

في ختام اللقاء، أكد السفير السويدي حرص بلاده على التعاون المستمر مع مصر، مشيرًا إلى أهمية تبادل المعرفة والخبرات بما سينعكس إيجابًا على القارة الإفريقية.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق