«هاريس» تهرب من إجابة سؤال كيف تضمنين عدم مقتل فلسطيني بقنابل تمولها أمريكا؟.. عاجل - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«هاريس» تهرب من إجابة سؤال كيف تضمنين عدم مقتل فلسطيني بقنابل تمولها أمريكا؟.. عاجل - بلس 48, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:59 صباحاً

شاركت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في ندوة نظمتها شبكة CNN في ولاية بنسلفانيا، حيث تلقت أسئلة من ناخبين لم يحسموا قرارهم بعد بشأن التصويت في الانتخابات الرئاسية، أدار الندوة المذيع أندرسون كوبر، وحضرها جمهور متنوع من ديمقراطيين، جمهوريين، ومستقلين، الذين أكدوا عزمهم التصويت في الانتخابات المقبلة، إذا اجابت على بعض الأسئلة.

رئيسة لكل الأمريكيين

خلال الندوة، تعهدت كامالا هاريس بأنها ستكون «رئيسة لكل الأمريكيين»، في رد على سؤال من طالبة جمهورية معارضة لدونالد ترامب، عن كيفية تحقيق الوحدة في المشهد السياسي المستقطب إذا تم انتخابها.

أشارت هاريس إلى أن الشعب الأمريكي "منهك" من الانقسامات السياسية في السنوات الأخيرة، مؤكدة أن الرئيس يجب أن يعمل لصالح الشعب وليس لنفسه.

ترامب فاشي

وفي ردها على سؤال حول ما إذا كانت تعتبر دونالد ترامب "فاشي"، قالت هاريس: "نعم"، مشيرة إلى أن الكثيرين ممن خدموا في إدارته وصفوه بأنه "غير لائق وخطير".

وأضافت أن ترامب يحتقر دستور الولايات المتحدة، مما يجعله غير مؤهل للعودة إلى الرئاسة.

جاءت هذه التصريحات بعد اتهامات من رئيس موظفي البيت الأبيض السابق، جون كيلي، لترامب بأنه أشاد بولاء جنرالات هتلر، وهو ما نفته حملة ترامب.

محادثات سلام محتملة

وعن الوضع في غزة، أعربت هاريس عن أملها بفتح باب لمحادثات سلام محتملة. وعندما سُئلت عن السياسات التي ستتبعها لضمان عدم مقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين بقنابل ممولة من الولايات المتحدة، أكدت هاريس أن عددًا كبيرًا جدًا من المدنيين الأبرياء قد قُتلوا، وأشارت إلى أن هذه لحظة يمكن استغلالها لإنهاء الحرب والعمل على حل الدولتين الذي يضمن الأمن والكرامة للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وعند سؤالها عن الناخبين الذين قد يفكرون في التصويت لحزب ثالث بسبب مشاعرهم تجاه الحرب في غزة، قالت هاريس إنها تفهم المشاعر القوية التي يشعر بها الناس، لكنها شددت على أهمية معالجة قضايا داخلية أخرى مثل أسعار البقالة وتهديد الديمقراطية الأمريكية.

يشار أنه تمت دعوة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لكنه رفض المشاركة، أو إجراء مناظرة ثانية مع هاريس. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق