أغرب نبتة موجودة على سطح الأرض.. موجودة منذ ملايين السنين - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أغرب نبتة موجودة على سطح الأرض.. موجودة منذ ملايين السنين - بلس 48, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:30 صباحاً

نبات ويلويتشيا ميرابيليس من أغرب النباتات المعمرة، الموجودة على سطح الأرض، وتنمو بشكل سريع وغريب، حتى تتدلى أوراقها للأسفل، وتسمى بالنبتة الأزلية لصحراء ناميبيا، باعتبارها وجدت منذ ملايين السنين، أي قبل البشرية، وتعيش لأكثر من 2000 عام، بحسب موقع TIMES of india.

يتميز نبات ويلويتشيا ميرابيليس بشكل مذهل، ويتواجد في الصحراء الناميبية، والتي تعتبر أقدم صحراء في العالم، ولكن لا يتحدث الكثيرون عن هذه الزهرة، إلا أنها رائعة جدًا لوجود ورقتين فقط، لهما جذع صغير تنمو منه الأوراق، وتستمر في النمو حتى تصبح ممزقة جدًا، وبعدها تتدلى على الأرض حتى تصبح غريبة الشكل، وكأن هناك فوضى يملأ المكان.

نبات ويلويتشيا ميرابيليس من النباتات المعمرة

يعد نبات ويلويتشيا ميرابيليس من النباتات المعمرة، التي تعيش لسنوات طويلة جدًا، ويعتبر متوسط العمر لديها 600 عام، ويمكن أن تصل إلى 2000 عام، وتستمر في النمو بشكل لا يتوقعه أحد، إذ يمكن أن تنمو على مساحات واسعة جدًا، ويدور حول هذه الزهرة مجموعة من الأساطير، التي يصعب تصديقها في أحيان عديدة.

أشهر رواية المتداولة عن نبات ويلويتشيا

من أشهر الروايات المتداولة عن نبات ويلويتشيا، أن وجدت بعدما ضرب أحد الكويكبات كوكب الأرض، قبل ملايين السنين، أي قبل وجود الإنسان، ولم يتأثر النبات في شيء، حتى عندما جاءت البشرية، ومع التغييرات في الطقس والأنشطة المتنوعة، سواء جليد، حرائق، آفات، حشرات وحيوانات غريبة، حتى الحروب المحلية والعالمية، لم تؤثر على النبات أبدًا.

نبات ويلويتشيا نبتة أزلية لصحراء ناميبيا

وبشكل عام يعتبر نبات ويلويتشيا ميرابيليس، النبتة الأزلية لصحراء ناميبيا، التي لا تقهر أبدًا سواء بعوامل الزمن، أو أنشطة الإنسان التي تسببت في فناء الكثير من المخلوقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق