"تتبع كيانات إرهابية".. التضامن: تم التحفظ على 306 جمعية خيرية منذ عام 2013 وحتى الآن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي، تحفظ الوزارة التضامن على نحو 306 جمعية خيرية ة منذ عام 2013 وحتى الآن كانت تعمل ضمن أعمال كيانات إرهابية.

 

وزارة التضامن: التحفظ على 306 جمعية خيرية منذ عام 2013 وحتى الآن

 

وأضاف، أن بعض الجمعيات كانت تعاني من وجود جهاز وظيفي وهمي، وأن الجمعيات الآن أصبحت تؤدي مهامها كما كانت سابقا.

 

كما أعلن مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية الدكتور أيمن عبد الموجود على بدء موسم الحج الجديد بداية من أول الشهر الجاري، على أن يستمر  حتى منتصف فبراير المقبل.

 

وقال الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إن هناك عدد من المحددات والضوابط التي اعتمدتها الوزارة لتمويل الجمعيات الخيرية من الخارج، وذلك بعد التأكد من مدى نشاط الجمعية.

 

كما أشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بما تشهده الجمعيات الخيرية من نشاط ملحوظ خلال الفترة الماضية، موضحا أن ذلك يسهم بشكل واضح وملحوظ في عملية تطوير عمل ملفات الجمعيات الأهلية التنموية.

 

كما أشار الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى وجود ما يقرب من 60 منظمة أجنبية تعمل بمجال العمل الخيري والأهلي التنموي، وذلك بعد توفيق أوضاعها داخل مصر.

 

موضحا أن تلك المنظمات تعمل في مصر بعد توفيق أوضاعها، وأن وزارة التضامن الاجتماعي تمارس دورها الرقابي عليها لمنع أي أضرار أو خلل قد يحدث.


وأكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية على أن الوزارة تتبنى خلال الفترة الحالية تقديم خدماتها إلكترونيا، وذلك لمساعدة المجتمع المدني.

 

ولفت إلى أن تقديم الخدمات إلكترونيا سوف يوفق العديد من الإجراءات التي كانت تتم سابقا، فضلا عن كونه يوفر الوقت والجهد المبذول من جانب منظمات المجتمع المدني.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق