بالبلدي : أعراض التهاب المفاصل الصدفي.. من بينها انفصال الأظافر عن الجلد - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التهاب المفصل الصدفي من الأمراض التي لا يوجد لها دواء يشفي تماما، ولكن يمكن السيطرة على الأعراض والوقاية وحماية المفاصل من المضاعفات، نظرا لأن ترك الحالة دون علاج ومتابعة، من المحتمل أن يُعرّض المريض للإعاقة.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، الحديث عن التهاب المفاصل الصدفي من حيث الأعراض والمضاعفات والعلاج، والأسباب لحماية المفاصل من الأضرار.

التهاب المفاصل الصدفي

وتحدثت الدكتورة أسماء بلتاجي، استشاري أمراض الروماتيزم والمناعة، عن التهاب المفاصل الصدفي، وهو نوع من أنواع التهابات المفاصل الروماتيزمية والتي يحدث تورما والتهابات في الجسم. 

وأوضحت استشاري أمراض الروماتيزم والمناعة، أنه في الغالب يكون مصحوبا مع الصدفية الجلدية التي تتميز بوجود بقع حمراء في الجلد تعلوها قشور فضية اللون، وتظهر هذه البقع حول الكوع والركبتين والسرة وفروة الرأس وحول المناطق التناسلية.

التهاب المفاصل الصدفي

أعراض التهاب المفاصل الصدفي

  • التهاب وتورم المفاصل
  • تيبس المفاصل
  • الم العضلات والأوتار
  • الم وتيبس في العمود الفقري
  • ظهور بقع حمراء في الجلد وتظهر عليها قشور
  • احمرار في العين
  • انفصال الأظافر عن الجلد

مضاعفات التهاب المفصل الصدفي

1- تآكل في المفاصل

2- استمرار الالتهابات قد يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية 

3- التهاب الاعصاب الطرفية 

4- التهاب في العين

وأضافت أنه يتم التشخيص من جانب الطبيب المختص، وضرورة فحص التاريخ المرضي واجراء بعض التحاليل والأشعة للتشخيص الصحيح.

علاج التهاب المفصل الصدفي 

تعتبر العلاجات المتاحة هي الكورتيزون؛ بجانب العلاجات البيولوجية، حيث يحدث التهاب المفاصل الصدفي عند مهاجمة الجهاز المناعي لخلايا وأنسجة الجسم ما يُعرض الجسم لالتهاب المفاصل.

ما لا تعرفه عن أسباب التهاب المفاصل الصدفي

وحسب ما جاء عبر مايو كلينيك، فيحدث التهاب المفاصل الصدفي، عند مهاجمة جهاز المناعة الأنسجة وخلايا الجسم، حيث إن الاستجابة المناعية تسبب التهاب المفاصل، بجانب العوامل الجينية والبيئية التي تشكل خطورة على الجهاز المناعي فإذا كان لدى عائلتك تاريخ مرضي فمن المحتمل إصابتك. 

وإذا كنت تعاني من مخاطر العدوى الفيروسية أو البكتيرية، فمن المحتمل إصابتك بالتهاب المفاصل الصدفي وكذلك من لديهم استعداد وراثي للحالة، فمن الأفضل مراجعة الطبيب للتشخيص السليم والعلاج المناسب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق