X إغلاق

بينهم 241 مصل من قطاع غزة

30 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى وخطيب الأقصى يدعو الأمة الإسلامية لتوحيد صفها

كيوبرس
آخر تحديث 05/08/2016 15:27
 
غصت ساحات ومصليات المسجد اﻷقصى ظهر اليوم الجمعة بآﻻف المصلين من كافة المناطق الفلسطينية، وذكر مدير المسجد اﻷقصى الشيخ عمر الكسواني أنه أدى صلاة ظهر اليوم 30 ألف مصل من بينهم 241 مصل من قطاع غزة.

كما أدى المصلون صلاة الظهر في المسجد اﻷقصى والغائب على أرواح الشهداء.

واستنكر مفتي القدس وخطيب المسجد اﻷقصى الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة اﻻقتحامات واعتداءات الاحتلال المتكررة على المسجد اﻷقصى، والعاملين من حراس وموظفي لجنة الإعمار.

وأكد أن اعتقال المهندس المشرف على لجنة اﻻعمار وبعض العمال والحراس ما هو إﻻ إعتداء صارخ وظالم على المسجد اﻷقصى، وسائر المسلمين في كل مكان.

وقال: “هم يحاولون أن يفرضوا سيطرتهم على المسجد اﻷقصى ودائرة اﻷوقاف اﻻسﻻمية الوحيدة المشرفة على إدارة كافة شؤون وإعمار وترميم داخل المسجد”.

وأضاف: “نرفض رفضا قاطعا أي تدخل من سلطات اﻻحتﻻل في أي شأن من شؤون المسجد اﻷقصى، لأن من يقرر شؤونه هم المسلمين فقط، وتقوم بها دائرة اﻷوقاف نيابة عن المسلمين”.

وشدد حسين أن كافة ممارسات وإجراءات اﻻحتﻻل ضد المسجد اﻷقصى ودائرة اﻷوقاف والمصلين وطﻻب مصاطب العلم والمرابطين والمرابطات هي إجراءات باطلة، مؤكدا أن المسجد اﻷقصى لن يكون إﻻ مسجدا إسﻻميا عامرا باﻻسﻻم والمسلمين، حتى يرث اﻷرض ومن عليها، لأنه مسجد إسﻻمي بقرار رباني”.

ودعا اﻷمة اﻻسﻻمية دوﻻ وحكومة وشعوبا أن ينهضوا تجاه المسجد اﻷقصى، ويوحدوا صفوفهم للذود عنه بكل ما أوتوا به من وسائل.

أضف تعقيب

ارسل

تعليقات


أذهب للأعلى