X إغلاق

بحث سبل تفعيل خيمة الاعتصام

مؤسسات ونشطاء يافاويون يعقدون اجتماعاً تشاوريا في خيمة الاعتصام بالعرقتنجي

موقع فلسطينيو 48
آخر تحديث 04/08/2016 20:45
 
عُقد مساء اليوم الأربعاء اجتماعاً في خيمة الاعتصام المقامة على أرض حي تلة العرقتنجي في مدينة يافا احتجاجاً على تواجد المستوطنين في الحي والمدينة، وقد شارك في الاجتماع عدد من الهيئات والمؤسسات اليافية، بالاضافة إلى نشطاء من ابناء المدينة.
 
وقد تم خلال الاجتماع بحث سبل تفعيل خيمة الاعتصام والدعوة إلى المشاركة في الفعاليات التي تُقام فيها يومياً بين صلاتي المغرب والعشاء، بالاضافة للتطرق إلى الخطوات العملية للتصدي الى توسع نفوذ المستوطنين في حي تلة العرقتنجي والمدينة.
 
وألقي خلال الاجتماع كلمات لممثلي الهيئات والمؤسسات اليافية والنشطاء، جميعهم تطرقوا فيها إلى خطر الاستيطان وتواجد المستوطنين في المدينة.
 
وفي نهاية الاجتماع تقرر إقامة لجنة متخصصة مكونه من مندوبي جميع المؤسسات اليافيه والنشطاء السياسيين والاجتماعيين لرفع ملف التصدي للاستيطان في يافا الى مستويات مختلفة منها الجماهيرية والقضائية والسياسية والصحافية على ان تقوم اللجنة بوضع خطة مدونة ومدروسة ذات نتائج قريبة وبعيدة المدى. 
  
يشار إلى أن الهيئة الاسلامية المنتخبة بادرت وافتتحت يوم الاثنين الماضي خيمة الاعتصام في حي تلة العرقتنجي احتجاجاً على تواجد المستوطنين، حيث شهدت الخيمة في يوميها الأول والثاني لقاءات وندوات تناولت جميعها خطر الاستيطان وعملية تهويد المدينة ولقت مشاركة من جميع فئات المدينة والمؤسسات المختلفة الى جانب لجنة الحي التي تفاعلت معها منذ البداية.
مؤسسات ونشطاء يافاويون يعقدون اجتماعاً تشاوريا في خيمة الاعتصام بالعرقتنجي

مؤسسات ونشطاء يافاويون يعقدون اجتماعاً تشاوريا في خيمة الاعتصام بالعرقتنجي

أضف تعقيب

ارسل

تعليقات


أذهب للأعلى