مع الإصدارات المختلفة التي تتنافس في الأسواق العالمية..

"Xiaomi" تستعد للكشف عن نظارة الواقع الإفتراضي في الأول من أغسطس

موقع فلسطينيو 48
آخر تحديث 30/07/2016 15:35

 

تحقق شركة Xiaomi تقدم سريع في الآونة الأخيرة في مختلف التقنيات، فبعد أن استطاعت السيطرة على حصة كبيرة من مبيعات الهاتف في الأسواق الصينية، وبدء المنافسة مؤخراً في سوق الحاسب مع أحدث إصدار لها في حاسب Mi Notebook Air، تبقى تقنية الواقع الافتراضي التي تكشف عنها Xiaomi في الأول من أغسطس.

 

لم تتوافق أي من الإصدارات الحالية من هواتف Xiaomi الذكية وواجهة MIUI مع أي من نظارات الواقع الافتراضي المطروحة في الأسواق، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع عملاق الصين لتطوير تقنيتها الخاصة من نظارات الواقع الافتراضي.

وقد أطلقت شركة Xiaomi إعلان تشويقي مؤخراً، تشير فيه إلى إطلاق نظارة الواقع الافتراضي في الأول من أغسطس، لتنضم إلى مجموعة كبيرة من تقنيات الشركة الجديدة من الهواتف، الساعات الذكية، إلى جانب منتجات البيت الذكي وغيرها من التقنيات الحديثة.

وقد كان إعلان Xiaomi عن استعداد الشركة لإطلاق تقنيتها الخاصة للواقع الافتراضي، أحد الإعلانات المتوقعة من الشركة الصينية، بشكل خاص مع الإصدارات المختلفة التي تنافس في الأسواق من نظارة Cardboard من قوقل ذات التسعير المعقول، أو النظارات الاحترافية  Vive من HTC أو Rift من Oculus.

وقد أكد Tang Mu من Xiaomi على أن نظارة الواقع الافتراضي المطورة من الشركة تتوافق مع منصة Daydream VR من قوقل، إلا أنها طورت للعمل بكفاءة مع واجهة MIUI.

وقد ظهر الإعلان التشويقي لنظارة الواقع الافتراضي على حساب Xiaomi الرسمي على موقع Weibo، والذي يشير إلى أن نظارة الواقع الافتراضي يكشف عنها في الأول من أغسطس، لكن إلى الآن لم تكشف الشركة عن أي من المعلومات التقنية حول نظارتها للواقع الافتراضي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن Xiaomi VR ستتوافق في العمل مع أجهزة الشركة.

وتحاكي شركة Xiaomi في ذلك العملاق الكوري التي تقدم نظارتها للواقع الافتراضي Gear VR للعمل مع إصدارات الشركة فقط من الهواتف الذكية مثل هواتف Galaxy S7.

وقد أكد تقرير أخر على جهود شركة Xiaomi لتوفير محتوى للواقع الافتراضي لدعم تقنيتها الخاصة عند إنطلاقها إلى الأسواق، لذا من المتوقع أن تستعد الشركة بمجموعة من البرمجيات السمعية والبصرية.

أيضاً واحدة من التوقعات شبه المؤكده لنظارة Xiaomi VR أنها تأتي إلى الأسواق بسعر أقل تكلفة من إصدار سامسونج في نظارة Gear VR التي تباع الآن بسعر 99$، كما أشارت Xiaomi إلى أن تقنيتها الجديدة للواقع الافتراضي تأتي إلى الأسواق الصينية، دون أي تأكيد على خطط الشركة للتوسع بنظارة Xiaomi VR إلى الأسواق العالمية.

Xiaomi تستعد للكشف عن نظارة الواقع الإفتراضي في الأول من أغسطس

أضف تعقيب

ارسل

تعليقات


أذهب للأعلى