X إغلاق

كيف يمكنك إنقاذ حياتك إن هاجمك حيوان مفترس؟

موقع فلسطينيو 48
آخر تحديث 30/07/2016 09:29
 
عندما يتعلق الأمر بحيوانات برية فإن العقل البشري وقوة جسم الانسان تصبح دون جدوى، فهناك الكثير من الحيوانات البرية المفترسة التي قد تتسبب مواجهتك معها في موتك.

لذلك عليك التعرف على أفضل وسائل الدفاع التي يمكنك اعتمادها عند مواجهة خطر تلك الحيوانات، وهذه مجموعة من النصائح قدمها عدد من الخبراء للتعامل مع بعض الحيوانات المفترسة:

-الأسد:

ما يجب عليك فعله هو ألا تدير ظهرك وتلوذ بالفرار بل قف بشموخ وانظر إليه في تحد وحاول أن تشعره بأنك تبادر إلى الهجوم وبذلك تتمكن من إخافته.

-الفهد:

تماما كما تفعل مع الأسد، لكن لا تنظر في عينيه مباشرة، فذلك يجعله يعتبر الأمر تحديًا له، والفهد غالبًا لا يبادر بالهجوم لذلك عليه التصرف معه كما تتصرف مع الأسد مثلما ذُكر سابقًا.

-سمك القرش:

أسماك القرش عموما تقترب من الإنسان بدافع الفضول أو بسبب أنك قمت بخطأ ما أثار غضبها، وغالبًا ما تعلم بوجود سمكة قرش حولك حين يكون الأوان قد فات واقتربت منك كثيرًا.

لذلك عليك ضربها بكل قوتك على أنفها إن كان ذلك بالإمكان، فهو الجزء الأكثر حساسية في جسمها، فقد ينقذك هذا ويجعلها تسبح بعيدًا عنك.

-التماسيح:

إذا رأيت تمساحًا يسبح وكنت في البر فأنت محظوظ ويكفيك الجري، أما إذا كنتما معا في البر فأنت في وضع لا تحسد عليه، فقط عليك أن تعلم أن أنف التمساح هي نقطة ضعفه، وإن استطاع أن يمسك بإحدى يديك أو ساقيك فلا تشدهما بعنف حتى لا تكون إصابتك فيها أسوأ.

-الثعابين السامة:

نقطة ضعف الثعابين رأسها، لذلك إذا هاجمك ثعبان فقم بالتركيز على كيفية إصابة رأسه دون أخذ بقية جسمه في الاعتبار.

وإذا كان لديك فرصة فيمكنك تغيير مسارك والابتعاد عنه، أما في حال لدغه لك فعليك التوجه فورًا لأقرب مستشفى لأخذ مضادات تمنع السم من الانتشار في كامل الجسم.

-العناكب السامة:

يمكنك قتل عنكبوت بكل سهولة لكنك لا تستطيع معرفة ما إذا كان سامًا أم لا.

وفي حال لدغه لك فما عليك سوى غسل مكان اللدغ بالماء والصابون أو تطهيره ببعض المضادات الطبية.

أضف تعقيب

ارسل

تعليقات


أذهب للأعلى