X إغلاق

معايير جديدة لسيارات الفخامة.. continental GT Speed

موقع فلسطينيو 48
آخر تحديث 07/06/2016 07:40

كشفت بنتلي عن Continental GT Speed المعدلة لتضع معايير جديدة حتي عندما يتعلق الأمر بسيارات استثنائية ذات أداء فائق.. السيارة التي تعد أسرع سيارة أنتجها الصانع الإنجليزي بنتلي علي الإطلاق بفضل سرعتها القصوي التي تبلغ331 كم/ساعة أصبحت الآن تحظي بمزيد من القوة والعزم، كما ينضم الإصدار الجديد المبهر Black Edition ليكون عضوا جديدا إلي عائلة Speed.

قام المهندسون في مصنع بنتلي بكرو بتوليد مزيد من القوة عن طريق محرك »Ontinental الأيقوني W12 سعة 6.0 لترات المزود بشاحن توربيني مزدوج. تتمتع GT Speed الآن بقوة 642 حصانا – بدلا من 635 حصانا –، علاوة علي ذلك تم ترقية العزم بإضافة 20 نيوتن/متر، مما يجعل إجمالي عزم السيارة يتحول إلي قوة جبارة تبلغ 840 نيوتن/متر. وقد تم إضافة هذا العزم الإضافي إلي مجموعة GT Speed كلها عن طريق إعادة تطوير وحدة التحكم في الشحن التوربيني بحرص، وتطوير "قوة العزم" الشهيرة لسيارة Grand Tourer من عزم مستمر أقصي يبلغ 2000 لفة/دقيقة إلي 5000 لفة/دقيقة، مما منح السيارة قدرة التسارع أكبر. ونتيجة لذلك انخفض زمن التسارع من 0-100 كم/ساعة إلي 4.1 ثانية فقط.

كما تطرح بنتلي أيضا الإصدار Black Edition من Continental GT Speed التي تحتفل بثراء ورسوخ الشخصية الرياضية المميزة لسيارات جراند تورينج. وتتوفر السيارات بالموديلين الكوبيه والكونفرتبيل، ويكتمل اللون الخارجي الذي يختاره العميل بطلاء نهائي أسود شديد اللمعان يشمل حواف فتحات النوافذ، وحواف المصابيح. جميع العجلات سوداء خماسية البرامق مقاس 21 ذات التصميم المائل تغطي فكوك فرامل بديعة المظهر يمكن للعميل اختيار لونها ما بين الأحمر أو الأسود.

ولإضافة المزيد من اللمسات المتفردة والمميزة تتمتع Black Edition علي الموزع الأمامي، والعتبات الجانبية، والموزع الخلفي بأربع درجات ألوان متباينة، وهي: Hallmark‏، و Beluga‏، وSt. James’ کed‏، واللون الجديد Cyber Yellow‏. كما يمكن للعملاء اختيار ألوان متوافقة للمرايا الجانبية كلمسة جمالية للمظهر الخارجي.

أما في المقصورة الداخلية فيتواصل التناغم بين درجات الألوان الداكنة واللمسات اللامعة. وتزين لوحة أجهزة القياس والبيان، والكونسول الأوسط، وكونسول السقف لمسات من ألياف الكربون لتخلق جوا من الفخامة الداكنة، بينما تتألق تشكيلة ألوان خاصة بالسيارة Black Edition علي المقاعد والكونسول الأوسط المطرزين بحواف جلدية متباينة الألوان متوفرة بألوان Porpoise أو Beluga أو Pillar Box کed أو اللون الجديد Cyber Yellow لكي تتناغم مع ألوان المظهر الخارجي. وتسهم الغرز متطابقة الشكل ومتباينة الألوان في إبراز التطريز الماسي الشكل بالأبواب ومقاعد GT Design من Mulliner.


ويعلق باول جونس المسئول عن خط إنتاج Continental GT على هذا قائلا: "لقد طورنا الإصدار GT Speed Black Edition ليفي بمتطلبات عملائنا المتمثلة في موديل من خط إنتاج سيارة Continental يتمتع بمزيد من الإمكانيات الرياضية مع مظهر يخطف الأنظار. يتمتع هذا الإصدار بمظهر بارع ولكنه في نفس الوقت يحقق رغبات عملائنا مدعوما بالأداء الاستثنائي."

تستغرق عملية صناعة كل سيارة Continental GT يدويا 110 ساعة في مصنع بنتلي بكرو، في مقاطعة تشيشير. وقد تم تجميع المحرك W12 المطور المزودة به جميع طرازات Continental GT Speed في مدة تتجاوز ½12 ساعة بواسطة 30 عامل متخصص في مصنع بنتلي.

 وفي تلك الأثناء يتم تصنيع المقصورة الداخلية المميزة الفخمة والمتطورة تقنيا بطريقة يدوية بواسطة خبراء في ورشة الجلد والكسوة الخاصة ببنتلي. يتم فحص كل قطعة جلد باليد والعين قبل خياطتها، وتشكيلها، ووضع اللمسات النهائية عليها بطريقة يدوية بالكامل لتنافس جودة أفضل أنواع الأثاث والصناعة الدقيقة للمجوهرات والساعات الفخمة.

أضف تعقيب

ارسل

تعليقات


أذهب للأعلى